إعلان

خروجة بـ 5 جنيه.. محميات طبيعية وحدائق في أفضل أماكن التنزه بجنوب سيناء خلال العيد

04:49 م الأربعاء 19 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تحظى محافظة جنوب سيناء، العديد من المناطق الطبيعة الخلاّبة، والجبال الشاهقة، وأعماق البحر الأحمر المليئة بالشعاب والأسماك الملونة؛ مما يخلق للزوار والسائحين عشرات الفرص الترفيهية بها.

وتشهد المنتجعات والمناطق السياحية بها إقبالًا شديدًا على مدار العام، وخاصة خلال الأعياد والمناسبات، والعطلات الرسمية، للتمتع بالمناطق الترفيهية بها والتي منها ما يمكن دخولها بالمجان دون أي رسوم مثل الحدائق والشواطئ والميادين العامة، والبعض الآخر ذات رسوم رمزية.

ومن هذه المناطق :

1- محمية رأس محمد، من أشهر المناطق الجاذبة للسائحين، وتصنف بأنها ثاني أهم محمية على مستوى العالم، ويقصدها آلاف السائحين لممارسة الغوص، ومشاهدة الطحالب والشعاب الملونة، والتخييم وسط صحراء المحمية، واكتشاف الحيوانات النادرة سواءً البحرية أو البرية، وتتراوح قيمة تذكرة دخول الفرد بين 5 إلى 10 جنيهات.

2- جزيرة تيران، وهي من أروع الأماكن في شرم الشيخ، وتتسم بوجود الغواصين المهرة لمساعدة الزوار في الحصول على جولات غطس مبهرة، حيث يمكنهم مشاهدة الشعاب المرجانية العائمة، والصخور الجرانيتية القديمة، بالإضافة إلى الأسماك الملونة، ورسوم الدخول بها تبدأ من 135 جنيه وتصل إلى 300 جنيه.

3- خليج القرش، وهو مكانًا لأرقى وأروع المنتجعات السياحية بشرم الشيخ، ويحظى زواره بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية كالسباحة، والغطس، واللعب على الشاطئ.

4- حديقة السلام، أو"حديقة النباتات الدولية"، وهي من أهم المعالم السياحية في شرم الشيخ، ويوجد بها أيضًا محمية خاصة بالنباتات الطبية النادرة.

5- محمية نبق، وتتمتع بطبيعة خلاّبة وساحرة، حيث يعيش بها مختلف أنواع الحيوانات، مثل: الإبل النوبي، والغزلان، والطيور الجارحة، إضافة إلى حدائق من الشعاب المرجانية الملونة وأسماك الزينة الذهبية ، ويوجد بها الجبال الشاهقة والمنحدرات الصخرية، التي تصلح للتخييم وسط الصحراء، وتنظيم جلسات الشواء، وتسلق الجبال، والتزلج على الرمال الناعمة.

6- منطقة الغرقانة بشرم الشيخ، هي منطقة داخل البحر الأحمر، تجذب العديد من هواة الغطس للسباحة، وسميت بهذا الاسم نظرًا لغرق السفينة الألمانية بها، ويذهب إليها السياح للاستمتاع برحلات الغوص، وقضاء جولة بحرية على متن القارب، إلى جانب مشاهدة الشعاب المرجانية الساحرة.

7- منطقة خليج نعمة، وهي من أقدم المناطق السياحية في شرم الشيخ، والأكثر شعبيةً بين السياح، لكونها تحتوي على المقاهي العريقة، ومطاعم الأسماك، والمزارات السياحية، ومحلات التحف الأثرية، والملابس والإكسسوارات التراثية.

8- هوليوود شرم الشيخ، وتحتوي على مراكز خدمية ترفيهية متنوعة، تجذب كلاً من قاطني المدينة وزوارها، لكونها تضم الكثير من البازارات السياحية، والمحلات التجارية، ومناطق لعب للأطفال، وحديقة ديناصورات ثلاثية الأبعاد، وتماثيل كرتونية ملونة مستوحاة من قراصنة الكاريبي.

9- سوهو سكوير بشرم الشيخ، ويتوافر به العديد من المراكز الترفيهية، مثل المسرح المكشوف الذي يقدم عليه مختلف العروض الغنائية، والفقرات الاستعراضية بالنار، والفعاليات التراثية لأهالي سيناء.

10- هضبة أم السيد بشرم الشيخ، وتعد إحدى أهم الأماكن السياحية لكونها تقع على البحر الأحمر مباشرةً، وتتركز أهم الأماكن السياحية بشرم الشيخ في هضبة أم السيد عند الشواطئ الفيروزية، والمنتجعات السياحية، والمولات التي تضم أرقى الماركات العالمية.

11- أيقونة السلام، وتعد من أهم أماكن السياحة في شرم الشيخ، وهي وسط ميدان محفوف بالمساحات الخضراء الواسعة، التي تكسوها شتى أنواع الأزهار، ويوجد بها نافورة مائية راقصة، وأماكن للجلوس وتناول المأكولات.

12– النصب التذكاري بشرم الشيخ، والذي افتتحه الرئيس السيسي عام 2018، ويذهب إليه السائحين لأخذ الصور التذكارية بجانب أعمدة السلام المضيئة، المعبرة عن مختلف المفاهيم الإنسانية على هيئة أشكال منحوتة.

13- متحف شرم الشيخ، ويحتوي على قطع أثرية تصل إلى 5200 قطعة تحاكي الحضارة الفرعونية القديمة، ومنحوتات تعبر عن الحياة اليومية التي يعيشها أهالي مدينة جنوب سيناء، كما تنظم به بعض عروض الصوت والضوء بقاعة السينما في المتحف.

14- كاتدرائية السمائيين، من الأماكن السياحية الدينية بشرم الشيخ، وتعكس الفن القبطي في تصميمها المعماري، وتضم عشرات الجداريات المعلّقة المعروفة بألوانها الزاهية في مختلف قاعات الكاتدرائية.

15- مسجد الصحابة، من أهم الأماكن السياحية بشرم الشيخ، ويتميز ببنيانه الشاهق، ومئذنته العاليتين، وصحنه الكبير، والزخرفة العثمانية التي تزيين جميع جدران وواجهات المسجد.

16- الأودية الملونة، والتي تعد عالم خلاب من تداخل الألوان في قلب الطبيعية الصحراوية، ويعبر، وكل وادي عبارة عن متاهة من الصخور القرمزية ذات الألوان الحمراء أو الصفراء أو البرتقالية، التي تشبه ممر النهر الجاف داخل سلسلة من الجبال والمنحدرات، ويفضل زوارها ممارسة رياضة التزلج على الرمال، وتسلق المنحدرات، أو التنزه داخل تلك المتاهة.

17- الشواطئ العامة المجانية، مثل شاطئ رأس سدر، وشاطئ أبوزنيمة، والشاطئ العام بالطور، وشواطئ دهب، وشاطئ نويبع، إضافة إلى شارع 306 في الطور ورأس سدر، ومقصد العائلة وممشى أهل مصر بالطور، والممشى السياحي في دهب وشرم الشيخ.

18 - محميات أبو جالوم، وسانت كاترين، ذات المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى وجود حياة برية غنية بالحيوانات والطيور والأسماك النادرة.

19- - رأس شيطان لهواة الطبيعة والاستجمام، معظم الأماكن بها عبارة عن مخيمات وسط الجبال والأودية والكهوف البحرية الرائعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان