إعلان

خلال 12 يوما فقط.. ترسانة السويس تنجح في إصلاح تلفيات جسيمة بسفينة صب عملاقة

03:12 م الأربعاء 19 أبريل 2023

السويس- حسام الدين أحمد:

نفذت شركة ترسانة السويس البحرية إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس عملية إصلاح متكاملة لسفينة صب جاف عملاقة جراء تعرضها لحادث تصادم أسفر عن وقوع تلفيات جسيمة بمؤخرة السفينة.

وجرت أعمال الإصلاح في 12 يوما فقط، بسفينة بضائع صب جاف وفق أحدث المعايير المعتمدة دوليًا داخل منطقة الغاطس الخارجي لقناة السويس.

وتضمنت عملية الإصلاح إحلال وتغيير أجزاء متعددة من بدن ومكونات السفينة بإجمالي أوزان تصل إلى 23 طن، وذلك في وقت قياسي بلغ 12 يوما فقط في ضوء تكثيف شركة ترسانة السويس أعمال الإصلاح على مدار الساعة طوال أيام العمل.

وحظيت عملية إصلاح السفينة باعتماد هيئة الإشراف الدولية اليابانية المنوطة بتقييم معايير الجودة والسلامة والكفاءة للسفينة، وهو ما يعد شهادة ثقة تُضاف إلى سجل ترسانة السويس التي نجحت في حفر اسمها بين الشركات الرائدة في مجال إصلاح السفن.

يواكب نجاح رجال شركة ترسانة السويس البحرية، تطلعات هيئة قناة السويس للتوسع في خدمات إصلاح السفن العابرة للمجرى الملاحي، تعزيزًا للجهود الرامية للارتقاء بحزمة الخدمات البحرية المُقدمة للسفن.

يشار إلى أن ترسانة السويس البحرية تعد واحدة من أقدم الترسانات البحرية في العالم، حيث يعود تاريخ إنشائها لأكثر من قرن ونصف، حيث تم وضع حجر الأساس بإنشاء الحوض الجاف بالشركة عام 1866، لخدمة بواخر الأسطول المصري.

وتمتلك الشركة إمكانيات عديدة، أبرزها حوض عائم يصنف كأحد أكبر الأحواض بمنطقة الشرق الأوسط، بحمولة رفع تصل إلى 55 ألف طن، يبلغ طول الحوض 302 متر وعرض 55 متر وملحق به أوناش رفع عملاقة، كما تضم في حوزتها حوضًا جافًا يستخدم في إصلاح وصيانة السفن متوسطة الحجم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان