إعلان

شم النسيم في نهار رمضان.. إقبال ضعيف على شواطئ ومتنزهات جنوب سيناء – صور

01:54 م الإثنين 17 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


جنوب سيناء - رضا السيد:
شهدت شواطئ وميادين وحدائق ومتنزهات جنوب سيناء، في عيد شم النسيم اليوم الاثنين، إقبالًا ضعيفًا من قبل المواطنين بكافة مدن المحافظة، خلال نهار رمضان، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع أعياد الربيع ، وقرب حلول عيد الفطر المبارك.
ففي مدينة رأس سدر قال علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، إن الإقبال ضعيف على شواطئ المدينة خلال أعياد الربيع في نهار رمضان، مؤكدًا أن نسبة الحجوزات بالفنادق السياحية بالمدينة بلغت 100% خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم، أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال زائري المدينة خلال الفترة المقبلة، واتخاذ كافة التدابير الخاصة بتوفير أجواء ممتعة للمواطنين وزائري المدينة.
وقال مبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، إن الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة بالمدينة تشهد إقبال ضعيف خلال نهار رمضان في عيد شم النسيم، ومن المتوقع أن يقبل المواطنين على المتنزهات بعد الإفطار وحتى السحور.
وأوضح أن المدينة أنهت استعدادها لاستقبال أعياد الربيع، وعيد الفطر المبارك، والتي تمثلت في حملات لصيانة ونظافة الميادين والحدائق والشواطئ، وتزويد الشواطئ بكافة الخدمات، كما جرى وضع علامات داخل البحر حتى لا يتخطاها المواطنين خلال السباحة، إضافة إلى التنسيق مع إدارة المرور، ومديرية الأمن، والاسعاف، لتكثيف الدوريات الأمنية، وحملات المرور، وتمركز سيارة إسعاف على كل شاطئ.
وأوضح أنه جرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية، لاتخاذ الإجراءات الخاصة بسلامة وأمن المواطنين، خاصة أن المدينة تشهد اقبالًا سياحيًا خلال الموسم الصيفي من جميع المحافظات المصرية خاصة خلال الأجازات الأسبوعية، والأعياد والمناسبات المختلفة.
وأكد اللواء أحمد عبد الله، رئيس مدينة دهب، أن السائحين يستمتعون بالأجواء الربيعية الساحرة على شواطئ المدينة، ويوجد إقبال سياحي كثيف على الفنادق والمنتجعات السياحية بالمدينة، وبلغت نسبة الحجوزات في العديد من الفنادق 100%، مشيرًا إلى أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة الخاصة بتوفير كافة الإمكانيات، وتأمين السائحين من مختلف الجنسيات.
وكان قد وجه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بفتح كافة الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة بكافة المدن بالمجان أمام المواطنين خلال احتفالات أعياد الربيع وعيد الفطر، إضافة إلى تجهيز الشاليهات التي توجد على الشواطئ بمدينة الطور والتابعة للمحافظة، لاستقبال الأخوة الأقباط الذين يحتفلون بأعياد الربيع بأسعار رمزية، لإضفاء جو من السعادة والفرحة لهم.
وأكد المحافظ أن المحافظة مستمرة في إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات الخدمية والحيوية حتى نهاية أجازة عيد الفطر المبارك، وجرى التنسيق مع الجهات المعنية بالمرور الميداني على الحدائق والمتنزهات وخاصة الشواطئ للتأكد من وجود منقذين، وتوفير كافة الخدمات للمواطنين وزوار المحافظة.
وأوضح، أنه جرى التأكيد على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق وأماكن تداول الأغذية والمشروبات، وبيع اللحوم والأسماك، لضبط السلع الفاسدة ومجهولة المصدر، والمنتهية الصلاحية، بالتنسيق مع مديريات الصحة، والطب البيطري، ومباحث التموين، للحفاظ على صحة المواطنين ورواد المحافظة.
ولفت إلى أن مدن خليج العقبة تشهد إقبالًا سياحيًا شديدًا تزامنًا مع أعياد الربيع وقرب عيد الفطر المبارك، ووصلت نسبة الحجوزات في بعض الفنادق 100 %، ومن المتوقع أن تتعدى نسبة الإشغالات السياحية على مستوى المحافظة الـ 80 % خلال أجازة عيد الفطر المبارك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان