إعلان

"ملناش دعوة بالدولار".. جمع توقيعات وحملة ضد صالونات الحلاقة في قرية بالأقصر

03:40 م الأحد 16 أبريل 2023

ارشيفية

الأقصر - محمد محروس:

من العادات الثابتة التي تسبق قدوم العيد، هي التوجه لصالونات الحلاقة، ولا يستثنى من هذه العادة الرجال والشباب والأطفال الذين يؤخرون "الحلاقة" إلى الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

ومن المعتاد أيضًا في صالونات الحلاقة بالأقصر، خاصة في القرى، أن الحلاقين لا يحددون سعر الحلاقة ويتركون "الزبون" هو من يحدد قيمة الحلاقة "وكل واحد وقدرته المادية"، لكن فوجئ أهالي منطقة نجع علوان بالعديسات جنوبي محافظة الأقصر هذا العام بقيام صالونات الحلاقة في القرية بتحديد قائمة بأسعار الحلاقة مع المغالاة في الأسعار بحسب بعض أهالي القرية.

دفع إعلان صالونات الحلاقة في القرية قائمة بالأسعار عدد من الشباب لتدشين حملة على فيسبوك لمواجهة ارتفاع الأسعار والتقدم بشكوى إلى مديرية الصحة في الأقصر لتحديد أسعار الحلاقة مع جمع توقيعات من أهالي القرية.

"بسم الله الرحمن الرحيم، وبدون مقدمات المذكرة بكره هتتعمل عند محامي وكلو هيمضي عليها برقم البطاقة وهتتصور الشكوى وهتتبعت لكذا جهة" هكذا علق الشاب نور مدني صاحب الحملة.

أوضح مدني:" أنا بتكلم علي الحلاقة العادية إنما تعمل استشوار ماسك فتله ومش عارف ايه لا ده يدفع زي ما يقول صاحب المحل " مضيفاً " أنا راجل مقتدر الحمد لله أنا وغيري بندفع الي بيقولو عليه إنما في ناس مش مقتدرة ومعاهم مشاء الله ٣ أولاد وابوهم الرابع، يروح يدفع 200 جنيه ملناش دعوة بالدولار".

ولقيت حملة مدني تفاعل كبير من أهالي القرية الذين استنكروا ارتفاع أسعار الحلاقة قبل أيام قليلة من حلول عيد الفطر المبارك، حيث علق أحد الأهالي يدعى أحمد حمدي: "هو والله بالأسعار دي بقت برا البلد أحسن من جوا أسعار فعلاً غريبة في بلد لو جميع أنحاء الجمهورية ماشية بالأسعار الخزعبلية دي، المفروض هو ميمشيش عليها، هو في قرية وإمكانياته وإمكانيات اللي بيروح لو بسيطة فصعب فعلا هي تبقي فالوسط حلاقة 30 وحلاقة وتدريج وفرد 50 ده العادي ده البسيط ده اللي يتم وشكراً ".

IMG-20230416-WA0000صصصالأقصر حلاقننن_1Screenshot_٢٠٢٣-٠٤-١٦-٠٢-٠١-٤٠-٦٧_a23b203fd3aafc6dcb84e438dda678b6

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان