إعلان

تحذير عاجل للمواطنين.. احتمالية حدوث سيول في جنوب سيناء

12:32 م الإثنين 10 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أصدرت الوحدة المحلية لمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الإثنين، بيانًا عاجلًا، حذرت فيه مرتادي الطريق الدولي الجديد بتوخي الحذر والحيطة والتأني في قيادة السيارات، نتيجة نشاط وسرعة الرياح المحملة بالرمال.

وقال اللواء أحمد عبد الله، رئيس المدينة، إن الرياح المحملة بالرمال تنشط بدرجة كبيرة، ونسبة الرؤية الأفقية لا تتعدى الـ100متر، مع وجود تراكمات للرمال علي جانبي الطريق ببعض الأماكن.

وأكد رئيس المدينة في تصريح اليوم، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى تزامنا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال حدوث سيول، وجرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية على الطرق الدولية والداخلية للحد من السرعة، حرصا على سلامة مرتادي الطرق. وأوضح أنه حتى الآن لم يغلق أي من الطرق الدولية المؤدية إلى المدينة.

وضربت مدن محافظة جنوب سيناء اليوم، رياح شديدة تجاوزت سرعتها الـ 15كيلو متر في الساعة، محملة بالأتربة والرمال الخفيفة، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات لمواجهة حالة الطقس بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية حدوث سيول.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 28 والصغرى 15،، وفي مدينة رأس سدر العظمى 28 والصغرى 15، وفي مدينة طابا العظمى ،26 والصغرى 14، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 23 والصغرى 6، وسجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل لدرجات الحرارة وبلغت العظمى بها 30 والصغرى 19 درجة.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، توقعت نشاط الرياح على مدن القناة ووسط سيناء مع وجود فرص أمطار رعدية على محافظة البحر الأحمر ومن القناة قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء.

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان