إعلان

قصة "نجلاء".. نجت بأعجوبة من حادث قطار قليوب - (فيديو وصور)

02:24 ص الأربعاء 08 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القليوبية - أسامة علاء الدين:


قبل 5 أعوام بدأت نجلاء فتحي 46 عامًا رحلتها اليومية من أشمون بالمنوفية على القاهرة بحثا عن الرزق، لكن رحلة اليوم وروعنة سائقي قطاري ركاب تستقل أحدهما وتسابقهما بحسب وصفها كادت أن تودي بحياتها.

تروي نجلاء في بث مباشرة نشره موقع مصراوي على صفحته بالفيسبوك، ما جرى وكيف وقع الحادث، واتهمت سائق قطار شبرا - كفر الزيات، بالرعونة والتسبب وقوع ضحايا ومصابين في الحادث الذي وقع مساء أمس الثلاثاء بمحطة قليوب.

"ركبت القطر من شبرا، كان في قطر تاني ماشي جمبنا سريع" تقول السيدة المصابة والتي تتلقى العلاج بمستشفى قليوب، إن سائق القطار الذي تستقله لم يترك المجال للقطار الأخر بل تسابقا معا، وتناسيا مئات الأوراح التي استأمنتهم على سلامتهم.

وتضيف "سواق القطر اللي احنا فيه ساب التاني يطلع قدامه، ولحقه وبدأ احتكاك القطارين ببعضهما" تحكي السيدة وتؤكد كان المشهد يوحي لمن عايشه بأن مكروها سيحدث لكل من في العربة.

لم ينتهي المشهد، استمر التسابق، واحتكاك القطارين، ورغم صراخ السيدات والأطفال إلا أن سائق القطار لم يستجيب، وظل في عناده مع زميله، حتى وقع الاصطدام الأول بقوة، "اتخبطت في كتفي" لم يتوقف واستمر وارتفعت سرعة القطار.

تقول السيدة أنها شعرت بالخطر، فدفعت سيدة كانت أمامها لتستلقي على المقعد لتقيها تأثير اصطدام وشيك أن يحدث، مرت عدة ثواني حتى اصطدم القطار بالرصيف، " كانت خبطة شديدة جدا، العفار ملئ العربة وكان قنبلة انفجرت".

في لحظة سقط كل الركاب بعضهم فوق بعض، في العربة المزدحمة بالعائدين إلى منازلهم بعد يوم من الشقاء والبحث عن الرزق، بينما توفي الذين فروا من الزحام قبل بداية سباق الموت، للوقوف بين العربة والجرار، ولم يدر أيا منهم بما ستؤول إليه الرحلة.

تقول السيدة أنها عقب وصولها المستشفى وإدراك ما حدث، اتصلت بأبنائها لتطمأنهم عليها، تصمت قليلا قبل أن تتذكر رحلتها اليومية وسعيا للرزق للإنفاق عليهم، تخبرنا بما لحق بها من إصابات، وهي قلقه من تأثير ذلك على حركتها وعودتها سريعا لعملها.

فيديو قد يعجبك: