إعلان

بالفيديو.. "اتأخرت في الشغل" راكب يروي كيف نجا من حادث قطار قليوب.. وشهود عيان: حاولنا إخراج 5 مصابين قبل وصول الإسعاف

12:08 ص الأربعاء 08 مارس 2023

حادث قطار قليوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء:

نشر موقع مصراوي على صفحته بـ"فيسبوك" بثًا مباشرًا لرواية الشهود العيان الذين كانوا متواجدين بموقع حادث ومحاولتهم إنقاذ المصابين قبل وصول رجال الإسعاف لموقع الحادث.

وروى أحد المواطنين من سكان قليوب، أنه اعتاد أن يستقل القطار يوميًا في رحلة عودته إلى منزله، إلا أنه تأخر اليوم في عمله بشارع الجمهورية التجاري بوسط البلد، ما اضطره إلى العودة بوسيلة مواصلات أخرى.

وقال إنه شاهد تجمع عدد كبير من المواطنين وزحام فترجل من السيارة، وفوجئ أن القطار الذي يستقله يوميا اصطدم بالرصيف في محطة قليوب، ونتج عن ذلك إصابة عدد من الركاب كان اغلبهم بين الجرار والعربة الأولى.

بينما ذكر آخر من سكان المنطقة أن القطار الذي ينطلق من شبرا الخيمة يستقله الركاب المسافرين على المنوفية وكذلك أهالي مركز قليوب، ومنوف، لذلك أغلب المصابين من المنوفية والقليوبية.

وقال الشهود العيان في البث المباشر، إن اصطدام القطار بالرصيف تسبب في انحصار عدد من الركاب بين جرار القطار والعربة الأولى، في مكان ضيف وأن المنتظرين على رصيف المحطة حاولوا اخراج 5 مصابين إلا ان ضيف المكان حال دون ذلك قبل وصول رجال الإسعاف.

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أعلنت في بيان لها أنه أثناء دخول قطار 557/ 3027 ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار 550 تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر بالمسير مما أدى إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة.

وأسفر عن ذلك خروج الجرار والعربة الأولى عن القضبان، وعلى الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية وكافة قيادات الهيئة بالتوجه لمكان الحادث والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث، والتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر أعداد الوفيات.

فيديو قد يعجبك: