إعلان

ميداليتان وحُلم بالتدريب.. "يوسف" بطل الجمهورية في سباحة ذوي الشلل الدماغي

09:40 م الأحد 05 مارس 2023

البطل يوسف جلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

حقق السباح يوسف جلال سلامة ابن جنوب سيناء، المركز الأول في بطولة الجمهورية للاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي لسباحة الـ 50 متر صدر، وحصل على الميدالية الذهبية، كما حقق المركز الثاني في سباحة الـ 50 متر حرة بالبطولة نفسها، وحصل على الميدالية الفضية، في المسابقات التي أقيمت بالمركز الأوليمبي في القاهرة.

أعرب "يوسف" عن سعادته بما حققه، مؤكدًا أن هذا النجاح يقربه من حلمه في أن يصبح كابتن سباحة خاص بتدريب ودعم أصحاب الهمم، لكونهم أقدر على فهم رغباتهم ويستطيع دعمهم.

وأوضح أن إعاقته لم تمنعه من تحقيق حلمه في تحقيق مراكز على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه حصل على العديد من المراكز في البطولات المختلفة على مستوى الجمهورية، ويسعى للمشاركة في البطولات الدولية ليمثل محافظة جنوب سيناء في المحافل الرياضية الدولية.

وأشار إلى أن لوالده دور أساسي في تفوقه في مجال السباحة لكونه هو من دفعه لممارسة هذه الرياضة، وكان يلازمه منذ الصغر خلال رحلة تدريبه، التي كانت تستدعي السفر يوميًا من مدينة طور سيناء إلى مدينة شرم الشيخ للتدريب، حتى نمت لديه الموهبة وأصبح بطلًا في السباحة يحرز مراكز على مستوى الجمهورية.

وأكد أن مفهوم الإعاقة لديه تعني التميز عن الغير، وهي إعاقة فكر وليست إعاقة جسد، والدليل على ذلك وجود نماذج كثيرة تحدت الإعاقة بالإرادة والعزيمة قوية، ونجحوا في تحقيق بطولات على مستوى العالم في كل أنواع الرياضات.

جدير بالذكر أن البطل "يوسف" حصل على ميدالية ذهبية بالمركز الأول، وميدالية فضية بالمركز الثاني في بطولة الجمهورية لسباحة اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، والتي أقيمت في نادي نقابة المهندسين بأكتوبر عام 2021، إضافة إلى العديد على الميداليات منذ طفولته وحتى الآن.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان