إعلان

بالصور- ورشة تفاعلية عن الأحياء البرية بمتحف شرم الشيخ

11:45 ص السبت 04 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

نظمت إدارة متحف شرم الشيخ الدولي، ورشة تفاعلية عن الحياة البرية عند المصريين القدماء، للأطفال تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للأحياء البرية، وذلك في إطار حرصها على توعية الأطفال والشباب بأهم الأحداث العالمية، وتنمية مواهبهم الفنية.

وقال محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن الورشة استهدفت الفئة العمرية من 8 إلى 18 عامًا، وجرى خلالها اصطحاب الأطفال إلى قاعة العرض المتحفي الخاصة بالأحياء البرية للتعرف عليها، ومدى تأثر المصري القديم بيها وتقديسه لها، والأسماء التي أطلقها المصري القديم على بعضها.

وأوضح مدير المتحف في تصريح اليوم السبت، أن المصريون القدماء استفادوا وازدهرت مواردهم بالتفاعل والتكامل مع الأحياء البرية على مر العصور، وسجل المصري القديم ثقافته هذه وتفصيلاتها على جدران المقابر والمعابد، حيث قاموا بتسجيل الحياة البرية منذ عصور ما قبل التاريخ، لافتًا إلى إلى أن المصري القديم لم يعبد الحيوانات ولكنه كان يقدسها كصفات .

وأكد أن المتحف يضم 3 قاعات للعرض، منها قاعة " البهو الملكي"، وهي تمثل الحياة اليومية والبرية لدى المصري القديم، ومكان يحاكي مقبرة ملكية حقيقة ، كما يضم المتحف جبانة القطط، وهي عبارة عن مومياوات تشبه القطط ، وبداخلها قطط حقيقية محنطة، مشيرًا إلى أن القاعة الكبرى في العرض المتحفي تعبر عن الإنسان والحياة البرية في مصر القديمة، واهتماماته المصري القديم بالعلم والرياضة والصناعات والحرف وحياته العائلية وحبه للحيوانات لدرجة التبجيل، وأيضًا عرض بعض الحيوانات المحنطة.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت في الدورة 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة في الأول من ديسمبر 2013، إعلان يوم 3 مارس من كل عام اليوم العالمي للحياة البرية، وذلك لإذكاء الوعي بأهمية الحيوانات والنباتات البرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان