إعلان

"ربنا ما يقطع لنا عادة".. مواطنون يقبلون على "الكنافة والقطايف" في كفر الشيخ - صور

04:44 م الخميس 23 مارس 2023

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أقبل مواطنون في كفر الشيخ، اليوم الخميس، على شراء مخبوزات شهر رمضان المبارك "الكنافة والقطايف"، وذلك في أول أيام الشهر الكريم حرصًا منهن على شرائها كعادة رمضانية تعودوا عليها.

"ربنا ما يقطعها عادة"..هكذا قال العربي مرعي، من أبناء محافظة كفر الشيخ، لمصراوي متحدثًا عن سبب إقباله على شراء "الكنافة والقطايف" في أول أيام شهر رمضان.

وأكد مرعي أنه يحرص على شراء مخبوزات شهر رمضان "الكنافة والقطايف" خاصة في أول يوم منه نظرًا لبهجة شهر رمضان التي ترتبط معه أغذية كثيرة مثل تلك المخبوزات.

وتشير أسماء عاصم، ربة منزل إلى أن أول أيام شهر رمضان يكون أطباق حلوى مخبوزات "الكنافة والقطايف" موجودة على مائدة الإفطار وتلك عادة منزلية بين أفراد أسرتها في كل عام، وقبل بدء الشهر الكريم يذكرونها أطفالها وزوجها ووالدتها بأطباق "الكنافة والقطايف".

وفي السياق قال أشرف شبل جاويش، بائع مخبوزات "الكنافة والقطايف"، لمصراوي إنه يعي تمامًا في أول أيام شهر رمضان يكون هناك إقبالا من المواطنين على تلك المخبوزات فيكون مستعدًا قبل بدء شهر رمضان على تجهيز كل الخامات الخاصة بعملية تصنيعها مثل الدقيق، وفرن التنور المتحرك الخاص بطهي الكنافة وفرن مسطح لطهي القطايف.

وأضاف أنه يجرى الأتفاق مع عمال متخصصين في تلك الصناعة أو من يكون لديه الخبرة منها من أجل التعامل مع طهي "الكنافة والقطايف"، وكيفية بيعها بشكل يجذب الزبون أما صناعتها نفسها فيباشر عمل صناعتها بنفسه استمرارًا لخبرته في مجال الطهي والحلويات، وقبل كل ذلك يكون أنهى تجهيزات كل المعدات والخدمات المذكورة.

فيديو قد يعجبك: