إعلان

بعد زيادة البنزين.. انتظام حركة السرفيس في السويس وثبات تعريفة الركوب- فيديو وصور

02:57 م الخميس 02 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

انتظمت حركة السفر بالموقف الإقليمي بمحافظة السويس، مع تعامل السائقين بتعريفة الركوب المتبعة دون أي زيادة، كما سارت الحركة بشكل طبيعي في مواقف السرفيس بالخطوط الداخلية.

وقال اللواء عبدالعظيم محمد، رئيس مشروع المواقف بالسويس إن تعريفة الركوب على جميع الخطوط الداخلية وبين الأقاليم كما هي ولم تزيد على خلفية ارتفاع أسعار المواد البترولية.

وأوضح رئيس مشروع المواقف أن 85% تقريبا من سيارات الأجرة تعمل بالسولار، وهو لم يتغير سعره ولم يشمله قرار الزيادة الذي أقرته لجنة تسعير المواد البترولية، بينما تعمل النسبة الأكبر من السيارات التاكسي بالغاز الطبيعي.

وأضاف أن سائقي التاكسي ملتزمين بالتسعيرة القديمة التي حددتها لجنة الاشراف على المواقف في يوليو الماضي، وهي 5.35 جنيها لفتح العداد، و2.10 جنيها لكل كيلو، ولا يوجد أي زيادة جديدة.

ووجه اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، مديرية التموين ولجنة الاشراف على المواقف والأجهزة الرقابية في السويس بتكثيف الحملات على خلال اليوم ومطلع الأسبوع المُقبل بالمواقف للوقوف على مدى التزام السائقين بتسعيرة الأجرة المقررة دون زيادة، وضرورة وضع اللافتات لاصقة على سيارات الأجرة مدون عليها تعريفة الركوب المقررة.

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أجرت تعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي في ظل تذبذب أسعار خام برنت وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

وقررت اللجنة تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة الثانية صباح اليوم الخميس لتصبح كالآتي 8.75 جنيه للتر البنزين 80، و10.25 جنيه للتر البنزين 92، و11.50 جنيه للتر البنزين 95.

كما قررت اللجنة رفع سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز ليصبح 6000 جنيه للطن وتثبيت سعر بيع السولار عند 7.25 جنيه للتر وتثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، مع وزيادة غاز تموين السيارات ليصبح 4.50 جنيه / متر.

ونشرت موقع مصراوي على صفحته بالفيسبوك بث مباشر من داخل الموقف الإقليمي بعد زيادة سعر البنزين، وعدم تأثير ذلك على تعريفة الركوب بالخطوط الداخلية والاقاليم، مع انتظام حركة تحميل السيارات والسفر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان