إعلان

مات زوجها فخرجت 3 أطباء.. قصة كفاح الأم المثالية في كفر الشيخ

04:20 م الخميس 16 مارس 2023

الحاجة هدى الأم المثالية في مصر وكفر الشيخ وسط ابن

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تعددت قصص كفاح الأمهات اللاتي قدن أسرهن في عز الأزمات لمواجهة الظروف الصعبة واستطعن الخروج إلى بر الأمان وتقديم أبنائهن للمجتمع شخصيات مرموقة.

لعل أبرز قصة كفاح الأم المثالية التي جرى اختيارها على مستوى مصر ومحافظة كفر الشيخ العام الحالي 2023 وتدعى هدى عبداللطيف، معلمة، وتقيم بقرية الزعفران التابعة لمركز الحامول، أفضل قصة كفاح وفق اختيارات اللجان المتخصصة في فحص ملفات الأمهات المتقدمات في مسابقة الأم المثالية بوزارة التضامن الاجتماعي وما تضمنه ملفاتهن من تلك القصص.

تبدأ قصة الأم المثالية على مستوى محافظة كفر الشيخ عندما توفى زوجها عام 2005 والذي كان يعمل في مجال بيع منتجات الألبان في حانوت صغير بقرية الزعفران التابعة لمركز الحامول متأثرًا بحالة مرضية تاركًا لها 3 أطفال محمد في عمر وسعدية وفاطمة في عمر

قررت الزوجة بعد رحيل عائلها أن تكون العائل لأبنائها الثلاث وتقود الأسرة بدلا من زوجها الراحل وتكملة رسالة قيادة الأسرة خلفّا عنه وتحديد خارطة مستقبلهم في التعليم خاصة بعد رفضها الزواج وتحملها عناء الحياة نحو تربية أبنائها من أجل أن تقدمهم للمجتمع المصري أصحاب شهادات علمية مرموقة وفاء لزوجها الراحل.

واجهت الأم المثالية على مستوى محافظة كفر الشيخ صعوبات كثيرة طوال فترة التحاق أبنائها بالتعليم في ظل عدم وجود السند ما بين متابعة أبنائها في مراحل التعليم المختلفة، ونجاحها في كيفية تدبير احتياجاتهم، وتوفيق أوضاعها ما بين الوظيفة ودورها نحو قيادة أسرتها الصغيرة.

وجاء موعد تخرج أبنائها فقد حصدت ما زرعته في تربية أبنائها بحصول محمد الابن الأكبر على بكالوريوس الصيدلة ويعمل الآن صيدلي، وشقيقته الأصغر منه سعدية طبيبة بشرية ومتزوجة من أستاذ جامعي، والابنة الصغرى فاطمة في السنة النهائية بكلية الطب.

واختتمت الأم المثالية على مستوى محافظة كفر الشيخ حديثها لمصراوي قائلة: "باشكر ربنا على توفيقه لي بحصولي على اللقب الغالي أم مثالية على مستوى مصر وكفر الشيخ وفرحانة طبعًا بذلك اللقب.. ربنا عوضني بأحسن 3 أبناء في الدنيا بعد وفاة والدهم وكافأني في تربيتهم بحصولهم على شهادات علمية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان