إعلان

مشهد مخيف للبحر في الإسكندرية.. استمرار أعنف موجة طقس لليوم الثاني (فيديو وصور)

08:58 م الثلاثاء 07 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

تصوير - مصراوي:

واصلت موجة الطقس السيء ضرب الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، وذلك لليوم الثاني على التوالي صاحبها زيادة في سرعة الرياح وانخفاض في درجات الحرارة.

ونقل "مصراوي" في بث مباشر على صفحته الرسمية، جانبا من تطورات حالة الطقس مساء اليوم الثلاثاء إذ أدت سرعة الرياح التي وصلت إلى 60 كيلومتر في الساعة، إلى ارتفاع أمواج البحر المتوسط لمستوى تراوح بين 4 و5 أمتار، في موجة تعد الأعنف منذ بداية موسم الشتاء الحالي، وسط درجات حرارة بلغت 16 للعظمى و10 للصغرى.

وقررت هيئة ميناء الإسكندرية استمرار غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، لليوم الثاني على التوالي، كما توقفت أنشطة الصيد لضمان السلامة البحرية.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن إغلاق البوغازين جاء لتفادي وقوع حوادث اصطدام بين البواخر أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحري، مؤكدًا جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

ومن جانبه، وجه اللواء بحري نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد والاستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج والضغط الجوي.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

وواصلت شركة الصرف الصحي التعامل مع موجة الطقس السيئ وكسح أي تراكمات لمياه الأمطار، ودفعت بعدد 152 سيارة ومعدة بالشوارع والطرق والأنفاق للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ التي اجتاحت المحافظة، حفاظًا على سلامة المواطنين وضمان استمرار حركة المرور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان