إعلان

بالصور- وفد من أكاديمية ناصر العسكرية في زيارة لدير سانت كاترين

10:07 ص الثلاثاء 07 فبراير 2023

جنوب سيناء- رضا السيد:

أجرى وفد من أكاديمية ناصر العسكرية زيارة لمدينة سانت كاترين، لزيارة معالمها السياحية، وعلى رأسها دير سانت كاترين.

وكان في استقبال الوفد هشام كامل، مدير العلاقات العامة بمجلس مدينة سانت كاترين. والذي أكد أن الوفد أبدى انبهاره بجمال طبيعة سانت كاترين على الرغم من الأجواء الباردة التي تشهدها والتي تصل إلى حد الصقيع، كما أشاد الوفد بالمعالم السياحية الدينية التي تزخر بها المدينة.

وأوضح مدير العلاقات العامة في تصريح اليوم الثلاثاء، أن الوفد قام بزيارة جميع المعالم السياحية التي توجد داخل دير سانت كاترين، ومنها شجرة "العليقة" التي مازالت تبهر كافة زوار الدير لما لها من قدسية يشعر بها كل من يقترب منها، وهي شجرة فريدة من نوعها لذا تعد إحدى عجائب عالم النباتات، ولا تنمو في أي مكان آخر غير سيناء، وفشلت كافة محاولات زراعتها في أي مكان أخر، مؤكدًا أن كافة الأبحاث العلمية أكدت أن شجرة العليقة هي الشجرة المقدسة الذي رأى عندها نبي الله موسى نارًا،

وأشار إلى أنه قدم شرحًا وافيًا عن مشروع "التجلي الأعظم" الجاري تنفيذه في المدينة، وكيف سيعمل على تحويل المدينة إلى قلعة للسياحة "الدينية، الثقافية، العلمية، الترفيهية، البيئية"، إضافة إلى توفير العديد من فرص العمل للشباب.

ولفت إلى أن الوفد أشاد بقدسية وروحانية المدينة بشكل عام، ودير سانت كاترين بشكل خاص، مؤكدين أن التطورات الجارية بالمدينة من خلال مشروع "التجلي الأعظم"، سوف تعطى أهمية قصوى للمدينة، وتجعلها قبلة عالمية للسياحة الدينية، وسياحة الطبيعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان