إعلان

أحد أبطال "39 قتال".. وفاة المقاتل محمود الجلاد ابن محافظة السويس - صور

05:40 م السبت 04 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

توفي محمود الجلاد، أحد أعضاء المجموعة 39 قتال، بعد صراع مع المرض ألزمه الفراش داخل منزله بمحافظة السويس.

وكان المقاتل محمود الجلاد، التحق بالقوات المسلحة لتأدية الخدمة العسكرية عقب نكبة يونيو 1967، وانضم إلى وحدات الصاعقة المصرية، وعقب تلقيه تدريبات الصاعقة معلمين، التحق بالمجموعة 39 قتال التي أسسها البطل العميد الشهيد إبراهيم الرفاعي قائد العمليات الخاصة بالقوات المسلحة عام 1973.

شارك الجلاد في عدة عمليات قتالية خلال حرب الاستنزاف، وإبان حرب أكتوبر، ومنحه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، نوط الشجاعة العسكري من الطبقة الثانية، كما منحه الرئيس مبارك نوط الجمهورية العسكري من الطبقة الأولى.

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى، محمود الجلاد في مؤتمر الشباب أبريل 2018، وتسلم شهادة التقدير ابنه مصطفى، إذ تعذر حضوره حيث كان ملازمًا للفراش في مستشفى المقاولون العرب آنذاك.

وأعرب حينها محمود الجلاد في تصريحات صحفية عن سعادته بتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسى له، تقديرا لدوره في الحرب.

وأشار محمود الجلاد إلى أن الرئيس الراحل حسني مبارك تجاهل تكريم الجنود وصف الضباط، واكتفي بمنحهم شهادات وأنواط فقط، وجاء الرئيس السيسى ليحرص على تكريم المقاتلين والجنود وظهور التكريم في وسائل الإعلام تقديرا لدورهم، الذي لم يقل عن دور الضباط والقادة العسكريين، وأعاد ذلك التكريم الروح فيه وزملاءه، بعد نسيانهم سنوات كثيرة.

وكان الجلاد شارك خلال خدمته بالقوات المسلحة في عدة عمليات عسكرية، أبرزها عملية "لسان التمساح"، والتصدي لقوات العدو الإسرائيلي حينما حاولت دخول الإسماعيلية من ثغرة الدفرسوار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان