إعلان

بصناديق ماكيناته.. مصنع أخشاب إدكو يستهل إنتاجه بـ600 تختة ويهديها لـ 5 مدارس (صور)

06:50 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

البحيرة - أحمد نصرة:

استهل مصنع تكنولوجيا الأخشاب (MDF) بإدكو إنتاجه، بإعادة تدوير الصناديق التي جاءت داخلها ماكينات الإنتاج الخاصة به، واستخدامها في تصنيع 600 تختة مدرسية، بالتزامن مع قرب افتتاحه.

وجرى توزيع التخت كمشاركة اجتماعية على 5 مدارس هي: أبو بكر الصديق، وبير شلبي، وكوم الطواحين، وإدكو الابتدائية المشتركة، وزيتون الرسمية لغات، وذلك بالتنسيق مع إدارة إدكو التعليمية.

وثمنت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة النائب محافظ البحيرة هذه الخطوة التي تتوافق مع سياسة المصنع وأهدافه في إعادة تدوير المخلفات حفاظًا على البيئة، وتحويلها إلى قيمة اقتصادية مضافة.

ويعد المصنع هو الأول من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط والثاني عالميا بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدر تكلفته الإجمالية 4 مليار و 500 مليون جنيه، ومصمم وفقاً لأحدث المواصفات الأوروبية والتكنولوجيا العالمية، ويعمل المشروع بطاقة إنتاجية تصل إلى 2.5 ألف متر مكعب ألواح خشبية سنوياً ويعتمد على كمية 245 ألف طن سنويًا من قش الأرز كمادة خام.

يهدف المصنع إلى تحقيق أقصى استفادة من قش الأرز والمخلفات الزراعية واستغلالها بشكل كبير بتصنيعه بطرق علمية متطورة بدلاً من حرقها للقضاء نهائيًا على ظاهرة السحابة السوداء و خفض نسبة الانبعاثات الكربونية، تماشيًا مع الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ، وكذلك سد احتياجات السوق المحلى المتزايدة من إنتاج الألواح الخشبية MDF.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان