إعلان

وزير الخارجية الأسبق: مصر وضعت حلولًا لمواجهة الأخطار وحماية حدودها (صور)

08:08 م الأحد 19 فبراير 2023

الإسكندرية - محمد عامر:

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأسبق، إن السياسة الخارجية المصرية نجحت في تحقيق التوازن بين المبادئ والمصالح.

جاء ذلك في كلمته خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها كلية الآداب جامعة الإسكندرية، في إطار فعاليات الموسم الثقافي للجامعة، اليوم الأحد، والتي عقدت تحت عنوان "الخطاب الوطني في ظل التحديات والمتغيرات الدولية".

وأضاف أن الدولة المصرية استطاعت أن تضع حلولًا لمواجهة الأخطار لحماية حدودها، بالإضافة إلى عبء التنمية الشاملة، وذلك عن طريق وضع استراتيجية استباقية في ظل المتغيرات الدولية المعاصرة.

وأشار إلى منهج مصر في حل القضايا بالسبل السلمية عبر نشر السلام والاستقرار والتنمية من خلال المشاركة في عدة مشروعات دولية للربط الكهربائي مع السعودية والسودان والأردن وليبيا بالإضافة إلى مشروعات تنموية بعدة دول إفريقية.

وأوضح وزير الخارجية الأسبق أن مصر تتميز بعلاقات دولية متميزة مع معظم دول العالم تساعدها في مواجهة التحديات والظواهر العابرة للحدود مثل الأوبئة والإرهاب والقضايا الاقتصادية.

ومن جانبه، أشار الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى حرص الجامعة على تنظيم هذه الندوات من أجل منح الطلاب فرص الاستماع إلى قامات وطنية وخبرات عظيمة في كل المجالات بهدف زيادة الوعي وتنمية الشعور الوطني والانتماء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان