إعلان

محافظ جنوب سيناء: توزيع سلع غذائية ولحوم بالمجان على 1000 أسرة - صور

07:00 م الأربعاء 01 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

وزّع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، كميات من المواد الغذائية على 100 أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا، المسجلين في تكافل وكرامة، والمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، بمدينة الطور، بهدف دعم هذه الأسر.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى دعم المحافظة بـ5 أطنان من المواد الغذائية من قبل العديد من الجهات الحكومية، تتضمن هذه المواد "سكر، أرز، دقيق، زيت"، إضافة إلى 2 طن لحوم ضمن صكوك وزارة الأوقاف.

وأضاف أنه من المقرر أن يجري توزيع هذه الكميات على 1000 أسرة، جرى تسليم المواد الغذائية واللحوم لنحو 100 أسرة بمدينة طور سيناء اليوم، ومن المقرر أن يجري تسليم باقي الكمية على 900 أسرة عن طريق كوبونات بالباركود، لضمان وصول السلع إلى مستحقيها بكافة مدن المحافظة.

وأكد أنه سيجري تدريب رؤساء المدن على التعامل مع خاصية "كوبونات بالباركود" لضمان حق المستحقين ووصل الدعم لهم بطريقة حضارية، مشيدًا بجهود الدولة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، ومجابهة الغلاء، ومنع الاحتكار، مثمنًا دور العديد من الوزارات وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والبنوك، والهيئات المتعاونة لتوفير الدعم لمواطني المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن هذه الكمية من السلع الغذائية تُعد مرحلة أولى، ومن المقرر أن يجري دعم المحافظة بكميات أخرى تزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك، إضافة إلى المواد الغذائية الخاصة بالقوافل التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وأكد أن الدولة تقف بالمرصاد ضد أي محاولة لاستغلال المواطن، من خلال تكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مديرية التموين، ومباحث التموين، لمنع الاستغلال والمغالاة في الأسعار.

فيديو قد يعجبك: