إعلان

"زراعة جنوب سيناء" تحذر المزارعين من رش القمح بالخميرة والعسل - صور

12:18 م الأربعاء 01 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أجرى الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية لمزارع القمح بقرية الوادي التابعة لمدينة طور سيناء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، بضرورة التواجد المستمر بالمزارع لتقديم التوعية والنصح والإرشاد اللازم للمزارعين.

والتقى وكيل الوزارة بالمزارعين للاستماع إلى المشاكل التي تواجههم، وتوعيتهم بالتصرفات والمعاملات والخاطئة التي يقوم بها بعض المزارعين خلال زراعة القمح ورعايته، والتي تضر بالمحصول.

وحذر وكيل الوزارة، المزارعين من رش الزراعات بالخميرة والعسل نظرًا لما يسببه من أضرار بالغة للزرع، ومنها انتشار الأوبئة، وزيادة الحشائش، موضحًا أن قيام بعض المزارعين بالاجتهاد الشخصي من خلال اتباع ما يسمى بالوصفات البلدي من شأنه الإضرار بالمحصول، والتربة وهو الأمر الذي يحتم اتباع الإرشادات والتوجيهات الصادرة من المعنيين والمختصين بالأمر من المهندسين الزراعيين والباحثين فى مجال الزراعة.

كما تفقد عددًا من المزارع والحقول المختلفة والتي يوجد بها زراعات متنوعة كالنخيل، والفول، والباباظ، والعنب، والثوم وأماكن تربية الحيوانات والطيور.

وأكد على ضرورة إزالة بعض الزراعات التي لا جدوى منها سوى الجهد والتكلفة بدون عائد، واستبدالها بزراعات أخرى ثبت جدواها ومناسبتها للزراعة في بعض المواقع.

وأشار إلى المواعيد المناسبة للري، وأن شهر يناير هو آخر موعد لإجراء التسميد الأزوتى "النيتروجينى"، ولفت إلى ضرورة أن يوضع في الاعتبار عند الزراعة اختلاف التربة، ومدى مناسبتها لزراعة صنف دون آخر وفقًا لطبيعة كل مكان والظروف المناخية به من خلال التواصل مع المختصين.

كما أكد وكيل الوزارة على أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وكافة أجهزة الدولة ومؤسساتها تعطى اهتمامًا بالغًا بالتنمية الزراعية على أرض سيناء، لذا يجرى على رأس أولوية وزارة الزراعة حل وتذليل العقبات التي تواجه المزارعين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان