إعلان

مبنى يعود للقرن التاسع عشر.. وزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد مغاغة في المنيا بعد تطويره - فيديو

01:27 م الأحد 03 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

افتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مكتب بريد مغاغة شمالي محافظة المنيا، في حضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، وعدد من قيادات المحافظة والوزارة.

وقال الوزير إن الافتتاح يأتي بعد أعمال إعادة تطوير وتأهيل المكتب ضمن عدد كبير من المكاتب الأخرى، والبالغ عددها 220 مكتب بريد على مستوى المحافظة.

أضاف الوزير أن مبنى مكتب بريد مغاغة ذو طابع أثري، ويعود للقرن التاسع عشر، وجرى الحفاظ على طابعه من الداخل أثناء إجراء عملية تجديده، إذ تم انشاؤه في الأول من أغسطس عام 1867.

كما تفقد الوزير صباح اليوم قرية الأزهري لمتابعة مد وتشغيل كابلات الألياف الضوئية للإنترنت فائق السرعة ضمن مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلوم في إطار مبادرة حياة كريمة.

وبدأ وزير الاتصالات زيارته بالوصول صباح اليوم لقرية الأزهري بمركز العدوة، وتفقد أعمال تطوير البنية التحتية للاتصالات في القرية، والتي تشمل مد كابلات الألياف الضوئية، وإنشاء أبراج المحمول، وتطوير مراكز خدمات المحمول.

وعقب ذلك، افتتح وزير الاتصالات مكتب بريد مغاغة، ثم يتفقد مركز إبداع مصر الرقمية - Creativa - بجامعة المنيا، والذي يهدف إلى دعم وتنمية القدرات الرقمية للشباب وتعزيز ريادة الأعمال في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخلال زيارته لمركز الإبداع، يستمع وزير الاتصالات إلى عرض تقديمي عن جهود التطوير المؤسسي الرقمي لمحافظة المنيا، كما يشاهد نماذج للشركات الناشئة والمشروعات الناجحة التي تم تدريبها من خلال برامج معهد تكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

فيديو قد يعجبك: