إعلان

تدريب الطلاب ذوي الهمم بالإسكندرية لتأهيلهم للعمل بالشركات والمصانع (صور)

03:08 م الخميس 28 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

ناقشت مديرية العمل بالإسكندرية، اليوم الخميس، مقترحًا لبرتوكول تعاون مع مدارس التربية الخاصة التابعة في مجال التدريب المهني المجاني للشباب ذوي الهمم من الجنسين والذي توفره المديرية من خلال مراكز التدريب الثابتة والوحدة المتنقلة في أرجاء المحافظة.

وأوضح المهندس محمد كمال وكيل وزارة العمل بالإسكندرية، أن اللقاء الذي انعقد مع مدير مدرسة الأمل للصم والبكم، ناقش تأهيل الطلاب وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل، وذلك في إطار جهود المديرية فى التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لدعم الشباب من خلال توفير فرص تدريب مهنى مناسبة ، تتواءم مع متطلبات سوق العمل وكذلك دمج ذوى الهمم داخل المجتمع.

وأضاف "كمال" أن اللقاء تناول ملف تدريب الشباب من الجنسين من ذوي الهمم مجانا بمراكز التدريب المهني التابعة لمديرية العمل بالمحافظة وأيضا بالوحدة المتنقلة وتأهيلهم لسوق العمل، وإمكانية توفير فرص عمل حقيقية لهم في الشركات والمصانع ومتابعتهم بعد التعيين.

وأشار إلى أنه سيتم التعاون مع مدارس الصم والبكم للبدء في تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة بمراكز التدريب بوجود متخصص من الصم والبكم ، كما جرى تفقد الورش العملية والخاصة بالتدريب على النجارة بالمدرسة.

وتابع وكيل الوزارة، أن ذلك يأتي في إطار توفير المزيد من البرامج التدريبية لتأهيل الشباب وذوي الهمم لدخول سوق العمل، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم من خلال مناهج تدريبية وفق أحدث الوسائل التدريبية والتعاون مع الجهات المتخصصة لتحقيق ذلك الهدف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان