إعلان

12 جهة رسمية تبحث مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية- صور

02:22 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

عقدت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اجتماعًا موسعًا للجنة الفرعية لمتابعة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب والري والتي تختص بدراسة ومتابعة معوقات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، لاتخاذ الإجراءات والحلول المناسبة.

ترأس اللجنة اللواء محمود نافع، رئيس الشركة، بمشاركة 12 جهة رسمية هي شركة مياه الشرب بالإسكندرية، سكرتير عام المحافظة، الإدارة المركزية لشئون البيئة، وكيل وزارة الصحة، وكيل وزارة الري، رئيس هيئة الثروة السمكية.

كما شارك في اللجنة منطقة الإسكندرية لمشروعات الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، عام صرف شمال البحيرة، مدير عام صرف النوبارية، مدير عام صرف النصر، رئيس الاتحاد النوعي المصري لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن اجتماع اللجنة يهدف إلى وضع قيود واشتراطات لحماية البيئة والمياه بمحافظة الإسكندرية من التلوث.

وأشار في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى أن دور اللجنة التي تضم مختلف الجهات المعنية بالإسكندرية وهو الحفاظ على البيئة من التلوث من خلال العديد من الإجراءات والتقنيات المختلفة.

ولفت إلى أهمية التنسيق المستمر بين تلك الجهات وبذل كل الجهود واتخاذ أي إجراء من شأنه الحماية من التلوث والحفاظ على البيئة ونشر التوعية البيئية اللازمة والتي تعد من أهم التحديات في الوقت الحاضر.

وأكد على مراقبة عمليات الصرف الصناعي للتأكد من مطابقة الصرف الصناعي للحدود القانونية والتشريعية والقرارات الوزارية المنظمة قبل الصرف على الشبكة وعلى المسطحات المائية، ووضع تصور لإعادة تدوير المياه، وإعادة استخدامها بعد المعالجة في شتي المجالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان