إعلان

الصغرى في سانت كاترين 3 درجات.. تعرف على حالة الطقس في جنوب سيناء

10:29 ص الإثنين 18 ديسمبر 2023

جنوب سيناء – رضا السيد :

تشهد محافظة جنوب سيناء اليوم الاثنين، انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة مقارنة بالأيام الماضية، ببينما يسود طقس معتدل نهارًا على كافة المدن، وبارد ليلًا على كافة الأنحاء فيما عدا مدينة سانت كاترين، إذ يسودها طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، لكونها أعلى قمة جبلية في مصر.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام لمحافظة في بيان اليوم، إن حالة الطقس مستقرة على كافة أنحاء المحافظة، ويسودها طقس معتدل نهارًا بارد ليلًا بصل إلى حد الصقيع بمدينة سانت كاترين فقط، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة شهدت اليوم انخفاض طفيف في بعض مدن المحافظة مثل رأس سدر وشرم الشيخ، وذلك رغم ارتفاع نسبة الرطوبة في بعض المناطق لتصل 60%، ولم تتجاوز سرعة الرياح الـ 21 كيلو في الساعة على المناطق القريبة من سواحل البحر.

وأوضح البيان، أن الظواهر الجوية مثل الشبورة المائية لم تؤثر على حركة الطرق، وتسير حركة المرور عليها بشكل طبيعي منذ الصباح الباكر، إضافة إلى أن حركة الملاحة البحرية بخليجي العقبة والسويس تسير بشكل طبيعي نتيجة لاستقرار حالة البحر، وعدم ارتفاع الموج.

وأكد على استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات المعنية، وجاهزية المعدات الخاصة بمجابهة الطوارئ وتداعيات الطقس المتقلب للتحرك الفوري في حالة حدوث أي طوارئ، إضافة إلى متابعة حالة الطقس بكافة مدن المحافظة على مدار اليوم عن طريق غرفة العمليات الفرعية بكل مدينة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود محافظة جنوب سيناء اليوم طقسًا معتدل الحرارة نهارًا بارد ليلاً على أغلب الأنحاء، ووجود شبورة مائية صباحًا تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية بوسط سيناء، ونشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة واعتدل حالة البحر الأحمر، وارتفاع الأمواج به يتراوح بين خفيف ومعتدل، ويتراوح ارتفاع الموج به بين 1.5 إلى 2 متر.

وتتباين درجات الحرارة بمدن المحافظة من مدينة لأخرى، حيث سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجة الحرارة، فقد بلغت درجة الحرارة العظمى بها 26 والصغرى 14، بينما سجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة فقد بلغت العظمى بها 20 والصغرى 3، والعظمى بمدينة رأس سدر 24 والصغرى 14، وفي مدينة طور سيناء العظمى 25 والصغرى 13، والعظمى بمدينة طابا 22 والصغرى 14.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان