إعلان

"بركة" التحدي والإرادة.. قصة فتاة مبتورة الذراعين تصوت في الانتخابات بقدمها - فيديو وصور

02:34 م الإثنين 11 ديسمبر 2023

الإسكندرية- محمد البدري ومحمد عامر:

أثارت صورتها حال توقيعها على بطاقة الاقتراع حالة كبيرة من التعاطف، حينما استخدمت "بركة" قدمها لتسطر اسمها في كشوف انتخابات الرئاسة المصرية 2014.

المواطنة بركة كمال شنودة، من ذوى الاحتياجات الخاصة، والتي أدلت بصوتها بصوتها داخل لجنة مدرسة عمر بن عبد العزيز الابتدائية بدائرة كرموز في الإسكندرية، كأول ناخبة تشارك وتستخدم قدمها للتوقيع في كشوف الناخبين واختيار مرشح في بطاقة الاقتراع.

"بركة"، قالت لموقع مصراوي إنها حرصت على التواجد والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية واختيار المرشح الذي تراه الأنسب لرئاسة مصر خلال تلك المرحلة، وأنها لم تجد أي عائق يمنعها من النزول.

وأضافت أن إيمانها بأهمية المشاركة والمساهمة في تحقيق مستقبل أفضل لوطنها، مؤكدة قناعتها بأهمية مشاركة المرأة في الاستحقاق الدستوري لكونه حق لجميع المواطنين وواجب وطني على الجميع، حسبما وصفت.

وعن مشاركاتها السابقة قالت بركة في تصريحات لموقع مصراي، إنها شاركت قبل سنوات في استحقاق دستوري آخر في مسقط رأسها بمحافظة أسيوط، قبل أن تنتقل رفقة زوجها للعيش في الإسكندرية وتستقر بها لتشارك في أول استحقاق دستوري في المدينة الساحلية، لافتة إلى الدعم الذي وجدته من أسرتها في هذا الشأن خاصة زوجها.

وفي رسالة منها لرئيس مصر القادم طالبته "بركة" فيها بتوفير رعاية وخدمات أكبر لذوي الهمم، كما تأمل في الحصول على شقة سكنية لها وزوجها حيث تعيش أسرتها في سكن بنظام الإيجار الحديث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان