إعلان

قضية نيرة أشرف تعود للمشهد.. ماذا فعلت أسرة القاتل ضد شقيقة الضحية؟

02:34 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2023

نيرة أشرف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين:

قال أشرف الغريب والد نيرة أشرف التي راحت ضحية على يد زميلها محمد عادل أمام جامعة المنصورة، إنهم فوجئوا بإقامة دعوى مقيدة برقم 12419 لسنة 2023 جنح ثان المحلة الكبرى، من قبل أسرة القاتل محمد عادل تتهم فيها شقيقة نيرة وتدعى هدير بالسب والقذف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف والد نيرة أشرف أنهم يعيشون الآن حياة جديدة بعد القصاص من المتهم قائلا "إحنا عايشين حياة جديدة وبنحاول نتعافى من أزمتنا ومش بنجيب سيرة حد ولا بنتكلم عن حد".

وأشار والد نيرة إلى أن الأسرة كانت تمر بظروف صعبة خلال الفترة الماضية منذ وقت الحادث ويحاولون الآن تجاوز تلك الفترة والعيش بهدوء، قائلا: "إحنا تعبنا من اللي بيحصل فينا وعاوزين نعيش في حالنا".

وقررت المحكمة الاقتصادية المختصة، تأجيل الدعوى المقامة من أسرة محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف، ضد أسرة المجني عليها بالسب والقذف، والمقيدة برقم 12419 لسنة 2023 جنح ثان المحلة الكبرى، لتصحيح شكل الدعوى بإدخال المعلن إليها الثانية شروق أشرف في الدعوى وإدخال ندى عادل شقيقة محمد عادل.

وتنص الدعوى المقامة من والدة محمد عادل قاتل نيرة أشرف ضد أسرة المجني عليها، هدير وشروق أشرف شقيقتي الراحلة، على أنه: "في أعقاب تنفيذ حكم الإعدام على المتهم محمد عادل إسماعيل، نشرت فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مقررة فيه سب وقذف والتشهير ضد المدعى بالحق المدني".

وتنص الدعوى أيضا على "المدعى ضدها قالت بعض الألفاظ التي ينأى اللسان عن ذكرها وذكرت ألفاظا خارجة، قائلة ابن خديجة قاصدة بذلك أنه ابن سفاح وأنه لا ينسب إلى أمه إلا ابن الزنا وأن الابن نسب إلى أبيه، وبالتالي انصرف قصد المعلن إليها إلى إذاعة ما نسب للطالبة وهو ما تحقق به رکن العلانية، إنما كان المقرر قانونا أن استظهار القصد الجنائي في جريمة القذف والسب والتشهير علنا من اختصاص محكمة الموضوع تستخلصه من وقائع الدعوى وظروفها، دون معقب عليها ما موجب هذه الوقائع والظروف لا يتنافر عقلا مع هذا الاستنتاج".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان