إعلان

بعد زيادة أسعار البنزين.. حملات تموينية على محطات الوقود بالإسكندرية- صور

02:56 م الجمعة 03 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، حملات للتفتيش على محطات الوقود بعد قرار الحكومة بزيادة أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة.

وقال المهندس محمود القلش معاون وكيل وزارة التموين للإعلام والاتصال السياسي بالإسكندرية إن المديرية وجهت حملات للمرور والمتابعة بجميع محطات تموين وقود السيارات بأنحاء المحافظة لمتابعة تحريك أسعار المواد البترولية والتأكد من إعلان الأسعار الجديدة كما وردت بالقرار المنظم لهذا الشأن.

وأضاف أن غرفة عمليات مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المهندس أحمد إبراهيم وكيل الوزارة تباشر مع جميع الأجهزة الرقابية بالمديرية تنفيذ الحملات بالتنسيق مع إدارات "التجارة الداخلية، رقابة المديرية، إدارة تموين المنتزة، إدارة تموين شرق، إدارة تموين وسط، إدارة تموين غرب والجمرك، إدارة تموين العجمي، إدارة تموين العامرية، إدارة تموين برج العرب".

وأشار إلى أنه وفقا لما ورد لغرفة عمليات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية الموقف لم يتم رصد شكاوى عن أى تزاحم أو تكدسات في محطات الوقود بعد تحريك أسعار البنزين.

وحركت الحكومة أسعار بعض المواد البترولية اعتبارا من الساعة الثامنة صباح اليوم الجمعة، وتضمنت رفع سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، ليصبح لتر البنزين 80 بقيمة 10 جنيهات، ولتر بنزين 92 بـ 11.50 جنيها، ولتر بنزين 95 بـ 12.50 جنيها، وغاز تموين السيارات 5.50 جنيهات للمتر، فيما تقرر تثبيت سعر السولار عند 8.25 جنيهات للتر، وبلغ سعر الكيروسين 8.25 جنيهات للتر.

ووفقا للقرار الحكومي جاء تثبيت سعر السولار بالرغم من زيادة الفجوة السعرية بين تكلفة توفيره وسعر بيعه في السوق المحلي حرصا على الصالح العام لما له من تأثير على وسائل نقل الركاب والبضائع علما بأن آخر زيادة لسعر السولار في السوق المحلي كانت فى مايو 2023.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان