إعلان

فيديو وصور.. وزير العمل يتفقد معرض الحرف اليدوية في بني سويف

11:38 ص الإثنين 27 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

تفقد حسن شحاتة وزير العمل، يرافقه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، معرض الحرف اليدوية لبعض فتيات المحافظة اللاتي جرى تدريبهن بإشراف مديرية القوى العاملة.

كما شهد وزير العمل احتفالية تكريم الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي لدمج المرأة في سوق العمل، ضمن مشروع توسيع نطاق تنمية المهارات، وفرص العمل للنساء، والذي تنفذه وزارة العمل العمل بالتعاون مع المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمرأة "UN WOMAN.

تضمنت الاحتفالية عرض برومو قصير عن المشروع، وكلمات لحضور الفعالية من المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمرأة، وعرض المشروع، وكلمات موجزة لبعض المتدربات على مهن وحرف التجميل، والإكسسوارات، و الجلود، والفندقة، ثم تكريم المتميزات من المتدربات، وتسليم شهادات التكريم، وإتمام الدورة التدريبية عليهن، والتقاط صور جماعية، لتختتم بافتتاح المعرض الذي ضم نماذج وتشكيلات متنوعة تم إعدادها، وتنفيذها بمعرفة المتدربات اللاتي قمن بتصنيعها.

ووجه المحافظ التهنئة للمتميزات في البرنامج التدريبي من الفتيات اللائي جرى تدريبهن بمراكز التدريب المهنى التابعة لوزارة العمل وغيرها ، حيث جرى تأهيلهن وتدريبهن على مهن الخياطة والتفصيل والفندقة والإكسسوارات والتجميل، مؤكدا على أهمية مثل تلك البرامج في نشر ثقافة العمل الحر، ودعم وتعزيز قطاع المشروعات الصغيرة.

من جانبه أوضح وزير العمل أن الوزارة تسعى إلى التوسع في عقد تلك الدورات التدريبية بالتعاون مع الشركاء الدوليين، والتي تجري وفق أحدث المناهج التدريبية العالمية، مع توفير المستلزمات والأدوات التدريبية، والزي التدريبي الخاص، ضمن توجه الدولة وخطة الوزارة بالاهتمام بتدريب الشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل على المهن التي يتطلبها، وتجهيز الشباب للحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان