إعلان

تسببوا في مصرع 25 شخصًا.. إخلاء سبيل جميع المتهمين في واقعة "قطار طوخ" بالقليوبية وتأجيل القضية

01:11 م السبت 25 نوفمبر 2023

محكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:
قررت محكمة جنايات بنها تأجيل نظر قضية 35 متهمًا في حادث انقلاب قطار في منطقة سندنهور دائرة مركز شرطة بنها فى محافظة القليوبية، والمعروفة إعلاميا باسم "حادث قطار طوخ" والتي راح ضحيتها 25 شخصا وأصيب 152 آخرين، لجلسة 16 يناير المقبل لاستدعاء عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة مع إخلاء سبيل جميع المتهمين.
صدر القرار برئاسة المستشار محمد شاهين خلف الله وعضوية المستشارين وائل السيد الشيوي وأحمد غنيم حامد وأحمد حسني حمادة ووكيل النيابة محمود رأفت المنوفي وأمانة سر محمد طايل.
أمر إحالة المتهمين فى القضية إلى محكمة الجنايات، اتهم الأول والثاني، بالعبث في المعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات وبتسيير حركتها على الخطوط، بتعطيل إحدى وسائل الأمان "جهاز التحكم ATC" والذي فقدت منفعته وهي تهدئة سرعة القطار قبل انقلابه، ونتج عن ذلك وفاة 25 شخصًا وإصابة 152 آخرين من بينهم 5 أطفال.
كما تضمن أمر إحالة المتهمين أنهما عرضا للخطر عمدا سلامة إحدى وسائل النقل البرية الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وعطلا سيرها.
وأضاف أمر الإحالة أن:
المتهم الثاني "مساعد قائد القطار"، بصفته موظف عمومي بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، ارتكب تزوير في محرر رسمي وهو دفتر توقيع السائقين والوقادين الطوالي على القطارات عن يوم 18 أبريل 2021، وكان ذلك بوضع إمضاءات مزورة بأن وضع على المحرر توقيع نسبه زورًا للمتهم الأول يفيد استلام الأخير على خلاف الحقيقة لمهام عمله كقائد القطار رقم 949 محل الواقعة لاستكمال طاقم العمل به لإضفاء المشروعية على حركة تسيير القطار والإذن بتحركه، وذلك على النحو المبين بالأوراق.
المتهم الثالث عشر، بصفته موظف عمومي بالهيئة القومية لسكك حديد مصر ارتكب تزويرًا في محررين رسميين وهما نمونجي 281 أ ميكانيكا، يومي أ كهرباء عن يوم 18 / 4 / 2021، بوضع إمضاءات مزورة، بأن وضع على المحررين انفي البيان توقيعات نسبها زورًا للمتهمين من الرابع عشر وحتى الحادي والعشرون بما يفيد سلامة القطار المسير على خلاف الحقيقة لإضفاء المشروعية على حركة تسيير القطار والإذن بتحركه، وذلك على النحو المبين بالأوراق.
وأضاف أمر الإحالة ان المتهم الأول اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمان الحادي والثلاثون والثاني والثلاثون في ارتكاب تزوير في محررين رسميين وهو نموذجي 67 حركة، 70 تحذيري عن يوم 2021/9/18، موضوع الاتهام المسند للمتهمين الـ31 و32 بأن اتفق معهما على أن يضع توقيعًا نسباه زورًا إلى المتهم الأول مع علمه به فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة، وذلك على النحو المبين بالأوراق.
المتهم الأول - اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الثالث والثلاثون في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو دفتر تسليم اليدات عن يوم 2021/4/18، موضوع الاتهام المسند للمتهم الـ33 بأن اتفق معه على أن يضع توقيعا نسبه زورًا له مع علمه به فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.
المتهمون من 14 وحتى 21 اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الثالث عشر في ارتكاب تزوير في محررين رسميين "نموذجان 281 أ ميكانيكا"، يومي كهرباء عن يوم 2021/4/18 موضوع الاتهام المسند للمتهم الثالث عشر، بأن اتفقوا معه على أن يضع توقيعًا نسبه زورًا لهم مع علمهم به فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة، وذلك على النحو المبين بالأوراق.
المتهمون الـ23 وحتى الـ30 اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الثاني والعشرين في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو نموذج 20 ت (شهادة صلاحية مسير القطار) عن يوم 2021/9/18، موضوع الاتهام المسند للمتهم الثاني والعشرين، بأن اتفقوا معه على أن يضع توقيعا نسبه زورًا لهم مع علمهم، به قدمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة، وذلك على النحو المبين بالأوراق.
المتهمون جميعا، فيما عدا الثالث حتى الثاني عشر والمتهم الأخير، استعملوا المحررات المزورة محل الاتهامات، فيما زورت من أجله مع علمهم بتزويرها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، والمتهم الثالث والثلاثين أحرز مخدر الحشيش بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.
المتهم الخامس والثلاثون، أحرز مخدر الحشيش بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وأحرز مخدر "الترامادول" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان