إعلان

غدر الأصحاب.. "محمود" تلقى طعنة صديقه في جلسة صلح

02:55 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

واقعة مؤسفة شهدها مركز شبين القناطر، بمحافظة القليوبية، بعد أن تفاجأ "محمد" باندفاع صديقه نحوه والهجوم عليه وطعنه عدة طعنات خلال جلسة صلح جرى عقدها للصلح بينهما.

وأسدلت محكمة جنايات بنها الستار على القضية بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، لشروعه في قتل صديقه خلال جلسة عرفية لإتمام التصالح بينهما باستخدام سلاح أبيض "مطواة".

أحداث الواقعة بدأت في بداية العام الجاري، بعد أن وصلت الخلافات بين الصديقين "محمود ج م"، 31 سنة، عامل، و"محمد ع أ"، لطريق مسدود بعد أن تفاقمت الخلافات بينهما وتوعد كل منهم للآخر بالقتل.

حاول العقلاء تقريب وجهات النظر بين الصديقين وإقناعهما بعقد جلسة صلح لطي الخلافات وبدأ صفحة جديدة، وبالفعل نجح كبار أهالي القرية في إقناع عائلات الصديقين وجرى تحديد موعد لعقد جلسة الصلح.

لم يكن يعلم أهالي القرية أن "محمود" يدبر لمكيدة للانتقام من صديقه "محمد"، حيث لم يستطع نسيان الخلافات وخاصة في المشاجرة الأخيرة التي اندلعت بينهما، حيث أراد الثأر من صديقه وإعطائه درسا لن ينساه وفق ما ذكره شهود العيان.

بدأ المتهم في إعداد الخطة لجريمته، وأحضر "مطواة" وخبأها بين طيات ملابسه، ورغم أن كبار الجلسة العرفية حذروا من إحضار أي أسلحة خلال الجلسة، إلا أن "محمود" ضرب بكل الأعراف والتقاليد عرض الحائط، وفور جلوسهم باغت المتهم صديقه بعدة طعنات بالبطن، قاصدا من ذلك قتله، إلا أنه حال دون ذلك مداركة المجني عليه بالعلاج.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تلقت بلاغا من الأهالي بحدوث مشاجرة بين طرفين أثناء قيام بعض كبار أهالي القرية بعقد جلسة صلح فيما بينهما شرع أحد الطرفين في التعدي على الآخر بسلاح أبيض "مطواة" وإحداث إصابته بالبطن.

انتقلت، قوات الأمن لمكان الحادث، وجرى ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات، وجرى نقل المصاب للمستشفى للعلاج، وأدلى المتهم باعترافات أمام جهات التحقيق، وأمرت النيابة بحبسه على ذمة التحقيقات، وإحالته لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها السابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان