إعلان

الأول من نوعه داخل مصر.. افتتاح المؤتمر الدولي للمرأة في المجال النووي بأسوان - فيديو وصور

01:08 م الإثنين 13 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

افتتح الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتورة دومينيك ميولو رئيسة المنظمة العالمية للمرأة في المجال النووي، المؤتمر الدولي للمرأة في المجال النووي تحت شعار "المرأة في خدمة التنمية المستدامة للطاقة النووية والتطبيقات الاشعاعية" والذي يعقد في الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر 2023.

وينظم المؤتمر المنظمة العالمية للمرأة في المجال النووي بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية المصرية ويشارك فيه حوالي 150 مشارك يمثلون جميع فروع المنظمة من دول العالم

ومن جانبه أكد الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية أن الهيئة تدعم أنشطة المنظمة العالمية للمرأة في المجال النووي وتدعم التعاون الدولي في هذا المجال.

وأعرب محافظ أسوان، عن امتنانه لاختيار أسوان مكانا لانعقاد اجتماعات لجان الأفرا تدعيما للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية من خلال المشروعات التى يتم إعدادها من خلال اجتماعات تلك اللجان

وعبرت دومينيك ميولو رئيسة المنظمة الدولية للمرأة في المجال النووي عن سعادتها بعقد المؤتمر في دورته الثلاثين والاحتفال بمرور 30 عاماً على إنشاء المنظمة بأسوان مدينة السلام والحضارة.

كما أضافت أن المؤتمر يشمل مناقشة موضوعات هامة وخاصة تأثير التغيرات المناخية وكيفية استخدام التقنيات النووية لتقليل مخاطرها، وكذلك أحدث العلوم والتطبيقات في مجالات استخدامات تكنولوجيا الإشعاع في الطب، الزراعة، الصناعة وغيرها.

وشكرت في كلمتها الحكومة المصرية ممثلة في هيئة الطاقة الذرية المصرية الجهة المنظمة للمؤتمر ومحافظة أسوان لاستضافتها لفعاليات المؤتمر.

https://www.facebook.com/Masrawy/videos/1800700027031053?locale=ar_AR

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان