إعلان

تحذيرات من هطول أمطار.. جنوب سيناء تعلن حالة الطوارئ القصوى - فيديو وصور

11:50 ص الأحد 12 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

يسود طقس متقلب أنحاء متفرقة من محافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، مع وجود أجواء غائمة، بينما بلغت نسبة الرطوبة 30%، وسرعة الرياح في المناطق الساحلية 16 كيلو في الساعة.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات المعنية، لمواجهة أي طوارئ نتيجة التقلبات المفاجئة التي تتعرض لها بعض مدن المحافظة.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن حالة الطقس بالمحافظة بشكل عام مستقرة حتى الأن، وجميع الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، وجرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات المعنية، والتنسيق فيما بينهم لقيام كلًا منهم بالدور المنوط به في حالة حدوث أي طوارئ.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم، على جاهزية أجهزة ومعدات إدارة الأزمات ومواجهة السيول والأمطار، وجرى التأكيد على رؤساء المدن بالمراجعة الدورية لجاهزية وفاعلية جميع الأجهزة، ورفع قدرات المعدات والآليات الهندسية أول بأول للتعامل الفوري مع أي طارئ، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمواجهة الكوارث.

وأوضح أنه جرى تأهيل وتدريب القائمين بالعمل على هذه المعدات، وتطبيق نماذج محاكاة وسيناريوهات مفاجأة لتجربة التحرك وقت الكوارث، وتكليف رؤساء المدن بالمتابعة الميدانية، ومراجعة خطط الانتشار، وجاهزية الفرق، واستيعاب أعضاءها للمهام المكلفين بها.

وكانت قد حذرت هيئة الأرصاد الجوية من أن حالة الطقس اليوم الأحد ستشهد شبورة مائية على بعض الطرق بوسط سيناء، واحتمال تساقط أمطار خفيفة ورعدية أحيانًا على بعض المناطق بسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، بنسبة 10% وعلى فترات متقطعة.

فيديو قد يعجبك: