إعلان

سيول بأودية عربة والطرفة في سانت كاترين (صور)

08:36 م الأحد 29 أكتوبر 2023

جنوب سيناء - رضا السيد:

تعرضت مدينة سانت كاترين في جنوب سيناء، مساء اليوم الأحد، لتساقط أمطار شديدة، أحدثت سيولًا في منطقتين دون خسائر مادية.

قال علي عبد البصير، نائب رئيس المدينة، إن المدينة تعرضت لتساقط أمطار شديدة لم تستمر طويلًا، ولم تترك هذه الأمطار آثارًا سلبية داخل المدينة، ولكنها أسفرت عن حدوث سيلين، إحداهما بوادي غربة بالقرب من منطقة كرم الشيخ عواد، وهذا السيل في منطقة جبلية سار في مجراه الطبيعي، وتجمعت مياهه في البحيرات والسدود الصناعية التي جرى إنشاؤها بالمنطقة، بغرض تخزين مياه السيول والاستفادة منها في أغراض الشرب والزراعة.

وأوضح نائب رئيس المدينة، في تصريح اليوم، أن السيل الآخر بمنطقة الطرفة، نتجت عن تجمع مياه الأمطار أعلى قمم الجبال واندفاعها بشدة إلى أسفل الجبال، وهو متوسط الحدة، وسار في مجراه الطبيعي ولم يسفر عن أي خسائر بشرية، أو مادية.

وأكد أن جميع الطرق التي تربط المدينة بكافة مدن المحافظة مفتوحة، ولم تتأثر بالسيول التي ضربت المدينة اليوم، وجرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات، ومتابعة الطريق الموازي للسيل منطقة الطرفة للتأكد من كفاءته، وعدم تعرضه للتدمير بطول منطقة السيل.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم وجود فرص أمطار خفيفة على خليج السويس، وأمطار من خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان