إعلان

تطوير منطقة اللاجونا وتوحيد الشكل العام للكافيتريات بمدينة دهب - صور

10:38 ص الخميس 26 أكتوبر 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

عقد اللواء عبدالرحمن بهاء الدين، رئيس مدينة دهب بجنوب سيناء، لقاءً مع رجال الأعمال، وأصحاب ومديري الفنادق والمخيمات بالمدينة، لمناقشة مقترحات تطوير المقاصد السياحية بالمدينة، وسبل تنشيط السياحة بها، بحضور عبدالعزيز عبدالمولى، نائب رئيس المدينة، ومديري بعض الإدارات بالوحدة المحلية.

وقال رئيس مدينة دهب، إن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وجه بوضع تصور لأهم أولويات تطوير القطاع السياحي بالمدينة، لكون دهب من أفضل المدن السياحية في مصر بشكل عام وجنوب سيناء بشكل خاص، لطبيعتها الخلابة ومناخها مميز.

وأكد رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن رجال الأعمال وأصحاب ومديري الفنادق والمخيمات، أكدوا أن من أهم أولويات تطوير القطاع السياحي بالمدينة هو الحفاظ على الهوية البصرية الخاصة بها لتكون على غرار مدينة شرم الشيخ، ورفع المستوى الجمالي للممشى السياحي، وتوحيد الشكل العام للكافيتريات، وتطوير منطقة اللاجونا لكونها من أكثر شواطئ المدينة جذبًا للسياح من كافة أنحاء العالم.

وأوضح أن "اللاجونا" تعد المركز الرئيسي للغوص في المدينة، والشاطئ الرملي الوحيد بها، لذا يأتي إليها السياح من مختلف الدول للسباحة والاستمتاع بالشاطئ والغطس، وهى من أفضل بقاع الطبيعة في مصر ، لتميز مياه البحر فيها بألوان الطبيعة المختلفة مع بعضها البعض، مثل الرمال الصفراء الذهبية، والمياه الزرقاء، والسماء الصافية التي تتخللها أشعة الشمس، والشعاب المرجانية، والعديد من أنواع الأسماك الملونة.

ولفت إلى أن منطقة "اللاجونا" يوجد بها العديد من مراكز تدريب الغطس، التي تساعد السياح على كيفية الغوص بأمان، وهي المكان المفضل لمحبي المغامرة والغوص والاسترخاء، ويأتي إليها آلاف الغواصين المحترفين من جميع أنحاء العالم، لذا لابد من تعاون رجال الأعمال مع المدينة ، لتطويرها بالكامل وتزويدها بكافة الخدمات.

وأشار إلى أنه جرى خلال الاجتماع مع رجال الأعمال، طرح أفكار لإطلاق عددًا من المبادرات للحفاظ على نظافة المقاصد السياحية، ونظافة المدينة بشكل عام لتظهر المدينة بالمظهر الحضاري اللائق بها، ومنها مبادرة "حق الزائر"، و"تجميل مداخل الوديان"، إضافة إلى عرض مجموعة من الأفكار الهامة، مثل تكوين فريق من المتطوعين المدنيين للمساعدة وتقديم العون وقت الحاجة، واستغلال المساحات المهملة بغرض رفع كفاءة المدينة .

جدير بالذكر، أن منطقة لاجونا دهب تمتلك المقومات التي تؤهلها لإستمتاع السائحين بالأنشطة الترفيهية، وممارسة الغوص لوجود مراكز تعليم الغطس معتمدة على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان