إعلان

ثقافة جنوب سيناء تطلق الدورة الرابعة للفن "الأوريجامي " - صور

10:38 ص الأربعاء 25 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلق فرع ثقافة جنوب سيناء، الدورة الرابعة للفن "الأوريجامي"، بهدف تنمية المواهب الفنية، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز العربي للأوريجامي.

وقال أحمد فريج، مدير فرع ثقافة جنوب سيناء، إنه جرة إطلاق فعاليات الدورة الرابعة للفن "الأوريجامي" ببيت ثقافة دهب، من خلال عقد ورشة ومعرض لتطبيقات الفن الأوريجامي، والفنون البصرية، وتضمنت الورشة مجموعة من الورش الفرعية للأطفال والكبار.

وأوضح مدير فرع الثقافة في تصريح اليوم، أنه جرى تدريب الأطفال خلال هذه الورشة الفنية على الانتقال من تطبيقات الفن الأوريجامي للوصول للفنون البصرية، بهدف اكتشاف علاقة الفن الاوريجامي بالفنون الأخرى كالفنون البصرية، وفتح آفاق جديدة لاستخدامات الفن الأوريجامى لإنتاج أعمال فنية فريدة، وذلك تحت إشراف الفنان التشكيلي شريف القزاز.

وأكد أن الدورة الرابعة للفن "الأوريجامي"، تتضمن عددًا متنوعًا من الورش الفنية، منها "طبق وارسم" للفنانة سلمى طارق، ورشة عمل ومعرض وسيط للفنان شريف القزاز، وأوريجامي جرافيتي، للفنانين ياسر أيمن، وجنى خالد ومصطفى الشربينى ومحمد جابر.

جدير بالذكر أن فن "الأوريجامي" هو فن تشكيل الورق على هيئة أشكال مختلفة وزخارف جميلة، وتقنيات طي الورق تقنيات محدودة إلا أنّ الإبداع يكمن في تشكيل هذا الورق والإبحار في عالم الخيال والتشكيل وصنع أشكال مختلفة مثل الحيوانات، الطيور، النباتات، زخارف وصور تشكيلية.

وكلمة أوريجامي كلمة يابانية تعني طي الورق، واستخدم اليابانيين الورق في تشكل ديكورات للأماكن الدينية، ثم انتشر استخدام الورق في الرسائل والهدايا، وازدادت شعبيته في كل مدن اليابان حتى أصبح يدرس في المدارس، وما زال يعلّم إلى الوقت الحالي، ومع انتشار وسائل التواصل وسهولة اطلاع الناس على الثقافات حول العالم، انتشر هذا الفن في العديد من البلاد، وتبنت عديد من المنظمات الإنسانية مشاريع تعنى بتعليم فن الأوريجامي للأطفال نظرًا للأهمية الكبيرة لهذا الفن للأطفال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان