إعلان

جامعة كفر الشيخ تنظم مسيرة رفض لتهجير الفلسطينيين (صور)

07:18 م الأربعاء 18 أكتوبر 2023

كفر الشيخ - إسلام عمار:

نظمت جامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، مسيرة مؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، تدعوه لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع المخطط الصهيوني الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية بتهجير الفلسطنيين إلى سيناء.

وقال الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، في بيان صحفي صادر عن الجامعة اليوم الأربعاء، إن المسيرة خرجت من جامعة كفر الشيخ للوقوف الكامل خلف الخطوات التي تتخذها الدولة المصرية بخصوص ذلك الشأن.

ولفت رئيس الجامعة إلى أن الأمن القومي المصري خط أحمر، والعبث بمقدرات الشعب المصري أو محاولة اقتطاع جزء من أرضه هو أمر مرفوض جملة وتفصيلًا.

وأعلن دسوقي تأييده موقف الدولة المصرية والاصطفاف مع القيادة السياسية في الإجراءات والتدابير لوقف مخطط تهجير الأشقاء من قطاع غزة إلى أرض سيناء.

وأوضح أن ملايين المصريين خرجوا للتظاهر تعبيرًا عن رفض تهجير الفلسطينيين من غزة، ليكون المعيار الوحيد في ذلك هو السلام العادل، حفاظًا على مقدرات مصر وأمن وسلامة شعبها.

وكشف عن التأكيد على عدم السماح بتهجير الفلسطينيين يعكس وعي مصر بأهمية الحفاظ على هوية وأرض الشعب الفلسطيني وعدم المساس بحقوقهم.

وثمن الدكتور عبدالرازق دسوقي، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان