إعلان

مبادرة الحكومة.. معرض للسلع المخفضة بمدينة دهب

10:33 ص الأربعاء 18 أكتوبر 2023

جنوب سيناء - رضا السيد:

تواصل محافظة جنوب تطبيق مبادرة "دعم المواطن" التي أطلقها رئيس الجمهورية لتخفيض أسعار السلع الرئيسية لدعم المواطنين وتخفيف العبء عنهم، وذلك من خلال افتتاح العديد من المعارض الخاصة ببيع السلع الغذائية بمدن المحافظة، إضافة إلى تخفيض أسعار السلع داخل أماكن تداول هذه السلع سواء كانت خاصة، أو تابعة لمديرية التموين.
وأقامت مديرية التموين بجنوب سيناء، أول معرض لبيع السلع الغذائية الأساسبة،بأسعار مخفضة بمدينة دهب، وافتتحه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد، ونائب رئيس مدينة دهب، وإبراهيم الحارون مدير تموين جنوب سيناء، وعددا من مشايخ وعواقل مدينة دهب.

وتجول المحافظ داخل المعرض، لمتابعة أسعار كافة السلع الغذائية به، مؤكدا على ضرورة التوسع في إقامة هذه المعارض، التي من شأنها دعم المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم.

وأكد أنه يجري تخفيض أسعار كافة السلع الغذائية الأساسية " الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز"، بنسبة تتراوح من 15 حتى 25% داخل المعرض، ونفس النسبة بعدد من السلاسل التجارية والسوبر ماركت على مستوى مدن المحافظة.

كما وجه بضرورة وفير كافة أنواع السلع الغذائية داخل المعارض بكميات وفيرة، وأسعار مخفضة تناسب كافة فئات المواطنين.

وأكد على ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على تداول السلع الغذائية بالأسواق، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين، وذلك بالتنسيق بين مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك والوحدات المحلية، والمتابعة المستمرة لطبيق المبادرة بمختلف مدن المحافظة، وتشديد الرقابة على الأسواق، ومنافذ بيع السلع.

ومن جانبه، أكد المهندس إبراهيم الحارون، أنه من المقرر أن يقام 3 معارض رئيسية لبيع السلع الغذائية ضمن المبادرة الرئاسية "دعم المواطنين"، وذلك بمدن دهب، شرم الشيخ، رأس سدر، وجرى فتح المعرض بمدينة دهب، ومن المقرر أن يجري افتتاح معرض بمدينة شرم الشيخ اليوم، وسيجري افتتاح معرض بمدينة رأس سدر خلال الأيام المقبلة.
وأكد أنه جرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية، لإحكام الرقابة على أماكن تداول السلع الغذائية، والتأكد من تطبيق الجميع للمبادرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان