إعلان

وزير البترول: مستمرون في زيادة منافذ خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي- صور

01:40 م السبت 14 أكتوبر 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول مستمر في زيادة منافذ خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي في كافة ربوع الجمهورية للتيسير على المواطنين، في ظل الاعتماد على الغاز كوقود نظيف وصديق للبيئة ومنخفض التكلفة وعالي الأداء .

جاء ذلك خلال افتتاحه محطة "كارجاس العجمي" بجراج الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، اليوم السبت، يرافقه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وذلك لتلبية احتياجات الجمهور أصحاب السيارات العاملة بالغاز الطبيعي.

وأضاف وزير البترول أن محافظة الإسكندرية من أعرق المناطق البترولية وتتميز بتنوع الأنشطة البترولية على أراضيها، مؤكداً أن قطاع البترول لا يتوانى في تقديم الخدمات لأهالي المحافظة.

وأكد الملا، حرص الوزارة على تلبية احتياجاتهم من الوقود والغاز الطبيعي، والعمل على إنشاء محطات تموين غاز جديدة وتطوير محطات الوقود القائمة وإضافة خدمة تموين الغاز لها لتصبح محطات وقود متكاملة.

يشار إلى أن وزارة البترول والثروة المعدنية نفذت عددًا من المشروعات خلال الـ 9 سنوات الماضية ساهمت بفاعلية في تحقيق خطة الدولة للتوسع في نشاط تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وزيادة أعداد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي.

ووفقا لوزارة البترول، جرى مضاعفة عدد محطات تموين الغاز حوالي خمس أضعاف خلال تلك الفترة، وبلغ عددها خلال عام 2023/2022 نحو 928 محطة مقارنة بنحو 180 محطة عام 2015/2014، وجاري التجهيز لبدء الأعمال لباقي المحطات لتصل إلى 1000 محطة منتشرة في ربوع الجمهورية وعلى الطرق والمحاور الرئيسية.

بينما بلغ إجمالي عدد مراكز التحويل حاليا 129 مركزاً، وارتفع عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز ليصل إلى 500 ألف سيارة مقارنة بنحو 215 ألف سيارة عام 2015/2014.

فيما ارتفع حجم مبيعات الغاز من 270 مليون متر مكعب إلى 3.1 مليار متر مكعب، ما ساهم في توفير حوالي 830 ألف طن بنزين 80 بقيمة 640 مليون دولار- بحسب الوزارة.

وبدأ قطاع البترول في تشغيل أول محطة متنقلة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط لتموين السيارات والمركبات بالغاز الطبيعي المضغوط لتبدأ تقديم خدماتها من خلال التواجد في مناطق حركة الجمهور.

فيديو قد يعجبك: