إعلان

نائب محافظ البحيرة: إجراءات ميسرة لتراخيص المحال والتعامل بنظام الشباك الواحد

04:17 م الإثنين 09 يناير 2023

الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

البحيرة - أحمد نصرة:

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، العمل على تقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص طبقًا لقانون المحال العامة، وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لإنهائها بسرعة وسهولة.

ووجهت نائب محافظ البحيرة رؤساء المدن ومديري وحدات الترخيص، بالالتزام بإجراءات قانون ترخيص المحال العامة الجديد ، الذي يسهم في اختصار الدورة المستندية، والقضاء على البيروقراطية والتسهيل على المواطنين من خلال تبسيط الإجراءات، والتعامل مع جهة واحدة هي مركز إصدار التراخيص بالوحدات المحلية، التي ستتلقى طلبات المواطنين للترخيص.

وأوضح اللواء أحمد أنور عباس، سكرتير عام المحافظة، أنه يجرى التعامل بنظام الشباك الواحد من خلال 15 مركزًا للتراخيص، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لمراعاة كبار السن، وذوي الهمم، ومقاعد انتظار وخدمة النداء الآلي، وذلك ضمن حزمة الإجراءات لتيسير وتبسيط الدورة المستندية، بالتوازي مع بدء العمل على المنظومة الحديثة لإصدار التراخيص وتطبيق القانون.

كما الوحدات المحلية عقد الندوات لتوعية المواطنين بمزايا وتيسيرات القانون الجديد، كما تمر اللجان الفنية على أصحاب المحلات، وتوزيع اللافتات والملصقات الدعائية لتوعيتهم وحثهم على التقدم للترخيص وتوفيق أوضاعهم طبقا للقانون الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان