إعلان

تساقط ثلوج على مدينة سانت كاترين في جنوب سيناء - صور

11:20 ص الإثنين 09 يناير 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

تعرضت مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، لتقلبات جوية مفاجئة وتساقطت أمطار متوسطة وثلوج على كافة أنحاء المدينة دون حدوث سيول.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة تعرضت صباح اليوم الاثنين، لسقوط أمطار متوسطة استمرت لمدة نصف ساعة، مع انخفاض في درجات الحرارة وأعقبها ثلوج خفيفة، وجرى رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة قطاعات المدينة.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح لـ"مصراوي" أنه جرى التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لنشر المعدات وسيارات كسح المياه في أماكن تجمعات مياه الأمطار خاصة عقب ذوبان الثلوج، واستمرار حالة التأهب تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية واحتمال تساقط أمطار اليوم.

وأكد أن كافة السائحين الذين كانوا على قمة جبل موسى منذ أمس في أمان تام، وفي طريقهم للهبوط وزيارة واستكمال برنامجهم السياحي، مشيرًا إلى أن المدينة استقبلت اليوم 500 سائح من مختلف الجنسيات، ويجري تفويجهم لصعود جبل موسى، وحثهم على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، من خلال التدفئة الجيدة، وتناول المشروبات والمأكولات التي تساعد على التدفئة، والتأكيد على الدليل البدوي بضرورة هبوط كافة السائحين من قمة الجبل في حالة زيادة تساقط الثلوج.

وأشار إلى أن جميع الطرق المؤدية للمدينة مفتوحة، ويجري التواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بمركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة للوقوف على مجريات الأمور بالمدينة، والدفع بالمساعدات في حالة الحاجة إليها.

وكانت قد تعرضت بعض مدن المحافظة صباح اليوم لتساقط أمطار متوسطة، وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن المحافظة يسودها طقس معتدل نهارًا بارد ليلًا، وكافة الطرق الدولية والرئيسية والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي.

وأوضح المركز في بيان اليوم، أن حالة الطوارئ القصوى مستمرة بكافة القطاعات المعنية تحسبًا لحدوث أي طوارئ، وذلك تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط أمطار متوسطة بنسبة 40% على بعض المدن بالمحافظة.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى بالمحافظة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 22 درجة والصغرى 13 درجة، والعظمى بمدينة رأس سدر بلغت 20درجة والصغرى 11 درجة، وفي مدينة طابا العظمى 18 والصغرى 10، والعظمى بمدينة نويبع 19 والصغرى 11، بينما سجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة ، وبلغت درجة الحرارة العظمى بها 16 والصغرى 4درجات فقط، بينما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 23 والصغرى 15 ، وذلك طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان