إعلان

صحة الإسكندرية تقدم خدمات العلاج لـ 1654 مريضا في أول قوافل "حياة كريمة" بالعام الجديد- صور

12:44 م الأربعاء 04 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

قدمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية خدمات الكشف الطبي والعلاج المجاني لنحو 1654 مريضا في أول قافلة طبية خلال عام 2023 ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بقرية الجلاء بمنطقة العامرية غرب المحافظة.

وقالت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة ضمت 9 عيادات طبية فى تخصصات "الجراحة، الأطفال، الباطنة، النساء، المسالك البولية، العيون، تنظيم الأسرة، الجلدية والتناسلية، والأسنان".

وأضافت في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أنه جرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1654 مريضا من أهالي المنطقة، وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 43 حالة إلى المستشفيات الحكومية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى وإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأشارت إلى أن القافلة الطبية شارك فيها 57 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها، ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال إلى جانب سائقي العيادات المتنقلة التابعين للإدارة العامة للقوافل العلاجية بوزارة الصحة.

من جانبها أوضحت منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية، أنه جرى عمل 461 تحليلا طبيا للمرضى بمعمل الدم بالقافلة و184 تحليلا بمعمل الطفيليات و18 أشعة سينية، و49 أشعة بالموجات فوق الصوتية، علاوة على فحص 73 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القافلة خدمات التثقيف الصحي لعدد 883 مواطنا من أهالي المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان