إعلان

ثلوج سانت كاترين تذوب وتكون شلالات مياه وسط الجبال – صور

12:18 م الأربعاء 04 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

تشهد سانت كاترين بجنوب سيناء، اليوم الأربعاء، طقس مستقر ومشمس بعد تعرضها أمس لطقس سيئ بشكل مفاجئ نتج عنه تساقط الأمطار وكرات الثلج التي غطت قمم الجبال، ومع سطوع الشمس صباح اليوم بدأت كرات الثلج في الذوبان وتكون شلالات مياه لترسم لوحة فنية طبيعية وسط الجبال.

وقال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن حالة الطقس بالمدينة تشهد تحسنًا ملحوظًا، واستقبلت المدينة اليوم 14 أتوبيسًا سياحيًا على متنها 450 سائحًا وزائرًا للمدينة من مختلف جنسيات العالم، مؤكدًا أن حركة السياحة بالمدينة تسير بشكل طبيعي، وجرى تفويج السائحين للقيام ببرامجهم السياحية داخل المدينة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية المناسبة تحسبًا لحدوث أي طوارئ.

وأكد رئيس المدينة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم، أن العاصفة الثلجية الخفيفة التي تعرضت لها المدينة أمس لم تسفر عن أي خسائر، وجميع الطرق المؤدية للمدينة مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي، وجميع السائحين الذين قضوا ليلة أمس على قمة جبل موسى هبطوا بسلام إلى المدينة، وهم في زيارة دير سانت كاترين الآن استعدادًا لمغادرة المدينة لاستكمال برامجهم السياحية بمنتجعات مدن خليج العقبة السياحية.

ولفت إلى أن الثلوج التي سقطت على المدينة أمس ذابت اليوم مع سطوع الشمس، ولم تسفر عن حدوث سيول بل كونت شلالات مياه وسط الجبال هذه الشلالات سارت في المجرى الطبيعي لها لتتجمع أمام السدود التي جرى إنشاؤها ضمن أعمال حماية المدينة من أخطار السيول، ويجري تخذينها في البحيرات الصناعية لاستخدامها في أغراض الشرب والزراعة.

وأشار إلى أن الوحدة المحلية للمدينة مستمرة في إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات، تزامنًا مع تحذير هيئة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط أمطار على وسط سيناء، مؤكدًا على جاهزية معدات الحملة الثقيلة للتحرك السريع والفوري حدوث أي طوارئ.

وكانت قد تعرضت مدينة سانت كاترين أمس لتساقط أمطار متوسطة استمرت لمدة أكثر من ساعة، تصحبها عاصفة ثلجية خفيفة نتج عنها تراكم كميات بسيطة من الثلوج على قمم الجبال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان