إعلان

5 آلاف مشروع لأهالي سيناء.. وزيرة التضامن: مهرجان الهجن في شرم الشيخ بداية قوية

03:24 م الإثنين 30 يناير 2023

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

جنوب سيناء - رضا السيد:

شاركت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في الاجتماع العام للمهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث، في شرم الشيخ.

في السياق قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج إن سباق الهجن رياضة وثقافة في الوقت ذاته، وبداية قوية لإنطلاقة سياحية، موضحة: ننفذ مشروع قرية التراث في شرم الشيخ، التي تعمل بقوة على جذب سياحة سباقات الهجن العربية الأصيلة، وإثراء المقومات السياحية لمحافظة جنوب سيناء.

وتابعت: القرية تضم مجمعًا للبنوك ومقرًا لبنك ناصر الاجتماعي ومعرض دائم للأسر المنتجة وعدد من الورش الحرفية والمهنية والبازارات، والعديد من فرص العمل التي ستوفرها القرية التراثية، ما سيعمل على تأهيل وتمكين العمالة غير المنتظمة في جنوب سيناء.

وخلال مشاركتها في فعاليات الاجتماع العام للمهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء خلال شهر مارس المقبل، أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى العمل من منظور متكامل، والشراكة مع عدد من الوزارات في عدد من الملفات.

وأضافت القباج أن مدينة شرم الشيخ، صديقة للبيئة، وبها إتاحة الفرص للأشخاص من ذوي الإعاقة، وحققت نجاحًا كبيرًا خلال استضافتها مؤتمر تغير المناخ COP27، وهو ما يجب استثماره خلال الفترة المقبلة.

وعبر بيان لها أشارت الوزيرة إلى توقيع بروتوكول تعاون مع محافظة جنوب سيناء لإقامة القرية التراثية، موضحة أن ذلك يعمل بقوة على إثراء المقومات السياحية لجنوب سيناء، ووضعها على خريطة السياحة العالمية في شتى المجالات السياحية (الترفيهية – البيئية – العلاجية – الدينية)، وسياحة المؤتمرات التي شهدت تطورات غير مسبوقة في الفترة الأخيرة.

وأفادت وزيرة التضامن الاجتماعي أن القرية التراثية التي تقام على 7 أفدنة، لن تضم فقط مضمار سباقات الهجن، ولكن تضم مجمعًا للبنوك ومقرًا لبنك ناصر الاجتماعي ومعرض دائم للأسر المنتجة، وكذا عددًا من الورش الحرفية والمهنية والبازارات، والعديد من فرص العمل.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة، بصدد إطلاق 5 آلاف مشروع لأهالي سيناء، خلال الفترة المقبلة، بقيمة تتجاوز الـ100 مليون جنيه، بالإضافة إلى تدعيم الصيادين، كما سيتم التعاون مع الجمعيات الأهلية في جنوب سيناء في تنفيذ مشروعات حفر الآبار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان