إعلان

40 سنة في البحر.. "عم محمد" يفقد ساقه ويبحث عن الرزق الحلال في بورسعيد (فيديو وصور)

11:23 م الثلاثاء 03 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

40 عامًا قضاها "عم محمد" على السفن والبواخر جاب خلالها معظم بلدان العالم بحثًا عن الرزق الحلال، ليقرر بعدها العودة إلى وطنه بعد رحلة طويلة قاربت النصف قرن ليستقر وسط أسرته، إلا أنه أصيب بمرض السكري الذي تسبب في بتر أحدى قدميه.

يقول محمد مصطفى محمد مصطفى، 64 عامًا، إنه يعمل ريس بحرية ولديه رخصة دولية وجواز سفر بحري أسود، وحاصل على شهادات دولية من الأكاديمية البحرية، وعمل طوال 40 عامًا في البحر على السفن والبواخر ليجوب معظم دول العالم ويشاهد أكبر المواني، مضيفًا:"تعلمت خلال عملي لغات عديدة وعادات وتقاليد شعوب أكثر".

وأضاف بنبرة حزن ودموع لم تفارق عينيه:"كنت أحضر مصر زيارة لرؤية أسرتي، وآخر رحلة لي كانت إلى الهند، بعدها قررت الاستقرار في مصر والعودة إلى وطني، واشتريت محل بمنطقة السيدة خديجة وسددت أقساطه ورسومه إلى المحافظة والتعاون الإنتاجي ووضعت فيه (تحويشة العمر) وأصبح محل لحوم وأسماك مجمدة، وعملت رخصة اشغال لتقفيل المحل ووضع ثلاجات في الخارج".

وتابع :"بدأت مشاكلي مع الحي بهدم أجزاء من المحل والاشغالات باللودر، مما تسبب في خسائر لي في المعدات واللحوم والأسماك، فضاع كل شئ وأصبت بمرض السكري وبترت قدمي اليسري، أعيش على مساعدات الناس".

وأختتم حديثه قائلاً:"كل اللي طالبه محل بديل من محلي القديم في مكان قريب من منزل، ومساعدة في تجهيزه، كل اللي طالبة رزق حلال من عرقي وتعبي، وأثق في مصر وقيادتها ومسئوليها في الاستجابة لطلبي، خاصة وأنا معاق والرئيس يهتم بذوي الاحتياجات الخاصة.. بحبك يا بلدي .. تحيا مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان