إعلان

مجسمات حمام موسى وجبل الطويلات.. تجميل مدينة طابا استعدادًا لاحتفالات عيد التحرير– صور

11:27 ص الثلاثاء 03 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تستعد محافظة جنوب سيناء للاحتفال بعيدها القومي في 19 مارس المقبل، لإحياء الذكرى الـ34 لعودة طابا إلى الأراضي المصرية، بتجميل مدينة طابا من خلال إقامة عددًا من المجسمات لأبرز وأهم المعالم السياحية المختلفة التي تتميز بها المحافظة.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدينة طابا ستظهر في ثوب جديد خلال احتفالات هذا العام الخاصة بإحياء ذكرى عودتها إلى الأراضي المصرية، حيث جاري العديد من أعمال التجميل، والتطوير بها، إضافة إلى تجميل المنطقة المواجهة لمجلس المدينة بإنشاء مجسمات وجداريات تمثل أهم وأبرز المعالم السياحية التي تشتهر بها المحافظة، مما يضفي جمالًا للمدينة.

وأوضح المحافظ في تصريح لـ" مصراوي" اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر أن يشهد مراسم الاحتفالات العديد من القياديات بمصر، إضافة إلى افتتاح العديد من المشروعات الجاري تنفيذها بكافة مدن المحافظة.

على جانب أخر، قال محمد حسن، رئيس مدينة طابا، إنه جاري تجميل سور حديقة طابا بإنشاء مجسمات لأبرز معالم المحافظة السياحية، منها حمام موسى، حمام فرعون، جبل الطويلات، مسجد الصحابة، جبل التجلي، دير سانت كاترين، قلعة صلاح الدين، إضافة إلى إنشاء نحو 45 جدارية فنية بالنحت.

وأكد رئيس المدينة، أنه جار تجميل الشوارع والميادين، من خلال تركيب ودهانات البلدورات، وأعمال تنجيل صناعية، وصيانة أعمدة الإنارة، بتكلفة إجمالية تصل إلى 2 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن محافظة جنوب سيناء تحتفل بعيدها القومي في 19 مارس من كل عام لإحياء ذكرى عودة طابا إلى الأراضي المصرية، وتتضمن مراسم الاحتفال رفع العلم المصري بساحة العلم، و"إيقاد الشعلة" ورفعها على أعلى الجبل كرمز للنصر والقوة، إضافة إلى تنظيم الفقرات الغنائية والاستعراضية بساحة العلم بمدينة طابا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان