إعلان

طفل ينهي حياته شنقًا في الفيوم.. والتحريات الأولية تكشف التفاصيل

11:01 م السبت 28 يناير 2023

انتحار طفل - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحى:

أقدم طفل، على إنهاء حياته شنقًا، داخل غرفة نومه في منزله الكائن في منطقة قحافة التابعة لمدينة الفيوم.

كان اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارا من العميد على جابر مدير إدارة شرطة النجدة بالمحافظة، بالعثور على جثة الطفل "نور ا.ع" يبلغ من العمر 17 عامًا، يقيم بمنطقة قحافة بمدينة الفيوم.

انتقل لموقع الحادث العميد محمود مفتاح مأمور قسم شرطة الفيوم "أول" وأشرف على نقل جثة الطفل لمشرحة مستشفى الفيوم العام.

تبين من تحريات الرائد مصطفى قرنى معاون مباحث قسم الفيوم "أول"، التي أشرف عليها اللواء حسام أنور مدير إدارة البحث الجنائى بالمحافظة، أن المتوفى كان يعاني من حالة نفسية سيئة، ما دفعه لإنهاء حياته بتعليق رقبته فى سقف حجرة نومه بعد أن غافل أفراد أسرته أثناء نومهم.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: