إعلان

8 عيادات متنقلة لعلاج 1337 مريضا في قافلة طبية لقرية "العراق" بالإسكندرية

12:10 م الثلاثاء 24 يناير 2023

عيادة متنقلة

الإسكندرية - محمد البدري:

قدمت مديرية الشؤون الصحية خدمات الكشف والعلاج لنحو 1337 مريضا في قافلة طبية بقرية "العراق" بمنطقة العامرية غرب المحافظة في إطار مبادرة حياة كريمة.

قالت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إن القافلة ضمت 8 عيادات طبية في تخصصات "الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء، والمسالك البولية، وتنظيم الأسرة، والجلدية والتناسلية، والأنف والأذن والحنجرة".

وأضافت وكيل وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أنه جرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1337 مريضا من أهالي القرية وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 11 حالة إلى المستشفيات الحكومية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأشارت إلى أن القافلة شارك فيها 54 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها، ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال وسائقي العيادات المتنقلة التابعين للإدارة العامة للقوافل العلاجية بوزارة الصحة.


وأوضحت منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه جرى عمل 373 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و276 تحليلا بمعمل الطفيليات و 14 أشعة سينية، علاوة على فحص 98 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القافلة خدمة التثقيف الصحي لعدد 840 مواطنا من أهالي القرية فى عدد من الموضوعات الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان