إعلان

ضبط 5 أطنان سلع غذائية بالإسكندرية قبل بيعها بالسوق السوداء

08:15 م الأحد 22 يناير 2023

ضبط سلع غذائية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

ضبطت مديرية التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، 5 أطنان سلع غذائية مجهولة المصدر، داخل أحد المتاجر الكبرى، جرى تخزينها قبل شهر رمضان بغرض الاحتكار والبيع في السوق السوداء.

قال محمد سعدالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن المديرية نفذت حملة مكبرة من إدارات العامرية وغرب والجمرك والعجمي، بالاشتراك مع مباحث التموين وهيئة سلامة الغذاء، بهدف الرقابة على الأسواق خاصة محلات الجملة والسوبر ماركت والميني ماركت والتفتيش عن الالتزام بالإعلان عن الأسعار وفواتير الشراء لتطبيق القرار الوزاري رقم 330 لسنة 2017.

وأضاف وكيل الوزارة أن الحملة أسفرت عن ضبط أحد محلات الجملة الكبرى بمنطقة المنشية لحيازته سلع غذائية مجهولة المصدر وغير معروضة للبيع للمستهلك وتخزينها داخل مخزنين بغرض الاحتكار وبيعها بالسوق السوداء قبل شهر رمضان لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأشار إلى أنه جرى التحفظ على 4 أطنان سكر حر معبأ، 796 كيلو صلصة معبأة و81 كيلو بيف معبأ، بإجمالي وزن 4 أطنان و 878.4 كيلو جرام.

من جانبه، أوضح المهندس محمود القلش، معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي، أنه جرى مصادرة السلع المشار إليها واتخاذ الإجراءات القانونية بشأن هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان