إعلان

سفير السويد يؤكد أهمية تطوير العلاقات الثقافية مع مصر (صور)

10:23 م الثلاثاء 17 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أكد سفير السويد بالقاهرة "هوكان ايمسجورد"، أهمية تطوير العلاقات الثقافية بين بلاده ومصر، قائلا طموحي هو المساهمة في ذلك بكل الطرق الممكنة.

جاء ذلك في تصريح صحفي، خلال زيارة أجراها للإسكندرية لحضور معرض خبيئة 264 المقام بمتحف الإسكندرية القومي في الفترة من 16 يناير حتى 16 فبراير، لعرض مقتنيات "كارل فون جربر" القنصل العام السابق للسويد بالمحافظة.

وقال سفير السويد إنه خلال النصف الأول من هذا العام، تتولى السويد رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي، ونحن نخطط للعديد من الأنشطة في كل من القاهرة والإسكندرية حيث سنركز على التعاون الثقافي.

وأضاف "أنه خلال الاحتفال بشهر أوروبا في مايو، سنعمل مع زملائنا من وفد الاتحاد الأوروبي في بعض الأنشطة في الإسكندرية، وفي العام الماضي كان لدينا عدد كبير جدًا من الأنشطة حيث تم عرض الأفلام وعرضنا الأفلام السويدية للجمهور المصري ، ونقوم بهذه العروض في الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة آنا ليند الأورومتوسطية في المعهد السويدي".

وأشار إلى أنه من المقرر استضافة فرقة موسيقية سويدية تسمى "Taraband" حيث سيقدم موسيقيون مصريون وسويديون عرضًا في مصر وسيكونون في الإسكندرية الشهر المقبل من خلال حفل يقام في مكتبة الإسكندرية.

وتابع: أيضا نحن نشيطون للغاية في علم الآثار ، البعثة السويدية المصرية، بقيادة الدكتورة ماريا نيلسون ومساعد المدير جون وارد من جامعة لوند ، في موقع جبل السلسلة الأثري في أسوان، هذا عمل مشترك في مشروع سويدي متعدد التخصصات يهدف إلى دراسة وتوثيق جميع البقايا الأثرية في المنطقة.

ولفت إلى دخول مؤسسة كتب صوتية سويدية كبيرة تسمى "Storytel" السوق المصري منذ بضع سنوات وهي تساهم في التبادل الثقافي بين البلدين من خلال مجموعة كبيرة من الأدب المصري والسويدى عبر منصتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان