إعلان

15 يومًا مهلة أخيرة.. محافظ أسوان يوجه بإنهاء مشروعات تطوير شارع الفنادق

01:19 م الإثنين 16 يناير 2023

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ومسئولي شركة مياه الش

أسوان – إيهاب عمران:

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بإنهاء الأعمال الجارية في مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي في شارع الفنادق، لتبدأ أعمال الرصف والتطوير في المسافة المتبقية بطول 500 متر.

ومنح المحافظ الشركة مهلة أخيرة 15 يومًا حتى نهاية يناير، نظرًا لأهمية الشارع الحيوي، والذي يضم عددا من الفنادق السياحية، ومتحف النوبة، وكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس، كما يربط وسط المدينة بأحياء مدينة ناصر ونجع المحطة.

جاء ذلك أثناء اجتماع متابعة مشروعات البنية التحتية بمدينة أسوان، في حضور نائب المحافظ أحمد شعبان، والمهندس يحيى أبو زيد رئيس مجلس إدارة الشركة، وسيد مدنى رئيس المدينة، والمهندس أحمد الملواني مسئول الطرق.

وشدد اللواء أشرف عطية على سرعة ربط الخطوط الجديدة على الشبكات، للقضاء على ظاهرة تكرار الكسور في الخطوط القديمة حيث يستهدف الإحلال والتجديد إنشاء خزان أرضي بسعة 7 آلاف م3 لدعم وتحسين المياه بمناطق وسط وغرب المدينة بخطى مجموع أطوالها 1700 متر، بأقطار تتراوح ما بين 500 ملم إلى 800 ملم.

مؤكدا على أهمية تكثيف الجهود واستثمار كافة الإمكانيات المتاحة لدى الشركة للإسراع بإنهاء الأعمال المتبقية من مشروعات الإحلال والتجديد سواء بشارع الفنادق أو بطريق كسر الحجر، والذى تصل أطوال المشروع إلى 2.5 كم ، ويضم تركيب خط مياه شرب جديد حلقى بقطر 560 ملم، وخط آخر بقطر 355 ملم خاص بالروافع بمواسير PVC، ليتم ربطه بالشبكة الرئيسية، وبالتالى يتم إلغاء خطوط الاسبستوس القديمة، والتي تشهد حدوث كسور متكررة، نظرا لتقادم الخط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان