إعلان

إغلاق 15 منشأة صحية خاصة في الإسماعيلية

07:47 م السبت 14 يناير 2023

مخالفة باشتراطات مكافحة العدوى بعيادة أسنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - حسام الدين أحمد:

نظمت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة حملة موسعة على المنشآت الطبية غير الحكومية، للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة واتباع إجراءات مكافحة العدوى والاشتراطات الطبية.

وقال الدكتور على حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية إن الحملة أسفرت عن صدور قرارات بغلق 14 منشأة طبية "خاصة" لرصد مخالفات تستوجب الغلق وإعطاء إنذارات بالغلق لمنشآت أخرى في حال عدم تلافي السلبيات.

وأوضح حطب أن المخالفات تنوعت بين عدم وجود ترخيص مكاني وعقد نفايات ووجود مخالفات لاشتراطات العلاج الحر ومعايير مكافحة العدوى والجودة بغرف الكشف والعمليات.

أشار إلى أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالإسماعيلية شنت الحملة برئاسة دكتورة هبه طه، بمشاركة الطبيبات نورهان عادل ونهال أحمد ونهله كامل عضو إدارة العلاج الحر.

وفحصت اللجنة المنشآت الطبية الخاصة والتي تنوعت بين عيادات نسا وتوليد والجراحة عامة، وجلدية وأسنان ومركز علاج طبيعى، وجرى تحرير محاضر إثبات حالة للمخالفات سواء باستصدار قرارات بالغلق أو بالإنذارات للمنشآت المرخصة.

وأوضح الدكتور علي حطب، أن تلك الحملة تأتي في إطار خطة وزارة الصحة، وتوجيهات اللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية، بالمرور المكثف وإحكام الرقابة علي المنشآت الطبية، وضبط المخالف منها، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان